دبي - إيلاف: صنفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وشركة أبوظبي الوطنية للفنادق أمس فندق quot;سوفيتل جميرا بيتش دبيquot; ضمن فئة فنادق quot;5 نجومquot; وفق نظام التصنيف الفنادق المعتمد.

أعلن هذا التصنيف في حفل كبير، حضره بدر عبد الله محمد نائب مدير دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وناصر بن محمد القطامي المفتش العام، وخالد المري المشرف على تراخيص الدائرة. كما حضر الحفل ريتشارد دبليو رايلي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وفابريس دوكري، المدير المقيم، لفندق سوفيتل جميرا بيتش دبي، وعدد من أعضاء الفريق الإداري للفندق.

وثمّن سامي ناصر، نائب رئيس سوفيتل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمحيط الهندي quot;دور الدائرة أو الشركة المالكة لنا- شركة أبوظبي الوطنية للفنادق على الجهود الحثيثة التي قاما بها لدعم خطواتنا من أجل التوافق مع المعايير المطلوبة لهذه الفئة من التصنيف الفندقيquot;.

وقال إنه نتيجة لذلك الدعم الاحترافي quot;تمكنا اليوم من انتزاع تصنيف 5 نجوم. وتماشياً مع العلامة التجارية لسوفيتل وصورة ومكانة تصنيف الخمس نجوم، فإننا نسعى إلى أن يمثل فندق سوفيتل جميرا بيتش دبي جوهر العلامة التجارية المملوكة لسوفيتل في دولة الإمارات العربية المتحدةquot;. وأعلن أنه سيتم افتتاح فندقين جديدين في دبي مع حلول سنة 2012، ليكونا عنوانين آخرين للأناقة والفخامة في عالم السياحةquot;.

من جانبه اعتبر ريتشارد دبليو رايلي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، الشركة المالكة للفندق، خلال الحفل أن quot;هذا التعاون يعكس التواصل بين المؤسسات الرئيسة الكبرى في دبي وأبوظبي من أجل تطوير الممتلكات السياحيةquot;، لافتاً إلى أن
quot;هذا التعاون سيكون له نتائج واعدة على السوق السياحي حتماً، الآن وفي المستقبلquot;.

يتمتع سوفيتل جميرا بيتش دبي بواحدة من أجمل الواجهات البحرية في مرسى دبي، في قلب جميرا بيتش ريزيدنس. ويتألف الفندق من 438 غرفة وجناحاً، ويضم 5 مطاعم وقاعات فخمة: quot;ذا أيه. أو. سيquot; المطعم الفرنسي بأجوائه الكلاسيكية، وquot;روكوquot; المطعم الإيطالي، وحانة quot;ذا هوبquot;، وquot;بلانتيشنquot;، إضافة إلى quot;ذا إنفينيquot; على حوض السباحة.