أبوظبي: إرتفع إنتاج شركة quot; الإمارات لصناعات الحديدquot; من حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 45.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2009 ، فيما زادت مبيعات الشركة بنسبة 30 في المائة.

وأظهرت إحصائيات أصدرتها اليوم الشركة وهي أكبر منشأة متكاملة لصناعة الحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة،أن إنتاجها من حديد التسليح خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي ارتفع بنسبة 26 في المائة مقارنة بالعام الماضي في الوقت الذي حقق فيه إنتاج الشركة من لفائف أسلاك الحديد ارتفاعا وصلت نسبته إلى 283 في المائة خلال نفس الفترة.

وأوضحت الإحصائيات أن صادرات الشركة من تلك المنتجات تضاعفت خلال النصف الأول من العام الحالي علما بأن الشركة تبيع حوالى80 في المائة من إنتاجها للأسواق المحلية، بينما تصدر الباقي إلى دول عدة مثل الأردن والسعودية والكويت وعمان والهند والصين والشرق الأقصى وباكستان.

واعتبر كارل أندرسن نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في تصريح له بهذه المناسبة أن الزيادة في عمليات الإنتاج والارتفاع في حجم المبيعات تم على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجهها صناعة الحديد وقطاع الإنشاء والتشييد في المنطقة حاليا.

من جانبه توقع جمعة ناصر المنصوري مساعد نائب الرئيس للمبيعات في الشركة زيادة صادرات الشركة للفائف أسلاك الحديد إلى ما يزيد على نسبة 50 في المائة بحلول العام 2011 ،فيما ستقتصر صادرات حديد التسليح على نسبة15 في المائة.