لندن: ارتفع اليورو لأعلى مستوى في 11 أسبوعاً أمام الدولار، الذي يشهد ضعفاً بشكل عام اليوم الخميس، حيث ساعد الطلب على اليورو في آخر الشهر على صعود العملة الأوروبية الموحدة فوق حاجز أساسي.

وقال تجار إن الطلب على اليورو من جانب بنك مركزي آسيوي في أوائل التعاملات في أوروبا حفّز عمليات طلب على نطاق أوسع، مما ساهم في دفع الدولار للهبوط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر أمام سلة عملات.

وبحلول الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش، صعد اليورو 0.7 % إلى 1.3085 دولار على منصة التعاملات الالكترونية اي.بي.اس، مسجلاً أعلى مستوى منذ العاشر من مايو/ أيار.

وساهمت مكاسب اليورو في دفع الدولار للتراجع إلى 81.596 أمام سلة عملات، مسجلاً أدنى مستوى منذ أواخر أبريل/ نيسان.

وقال لوتز كاربوفيسكي خبير العملات لدى كومرتس بنك في فرانكفورت quot;هناك كثير من طلبات الشراء عند منطقة 1.3050 دولار، التي تم استهدافها، مما جعل اليورو يرتفع أمام الدولار. إنها عوامل فنية تحرك السوق اليومquot;.

وأظهرت بيانات تراجع معدل البطالة في ألمانيا في يوليو/ تموز، وارتفاع المعنويات في منطقة اليورو هذا الشهر، مما ساهم أيضاً في دعم اليورو.

وقال تجار إن عمليات بيع لوقف الخسائر فوق 1.3050 دولار ساعدت أيضاً على زيادة مكاسب اليورو. وارتفع اليورو أمام الين بنحو 0.4 % لأعلى مستوى أثناء الجلسة إلى 114.21 ين، بحسب بيانات لرويترز، متعافياً من خسائر في أوائل التعاملات.

وهبط الدولار 0.2 % إلى 87.07 ين، وسجل أكبر خسارة أمام الجنيه الإسترليني، الذي صعد لأعلى مستوى في خمسة أشهر وأمام عملتي أستراليا ونيوزيلندا.