نيويورك: ستبيع شركة واشنطن بوست مجلة نيوزويك الى قطب الاجهزة السمعية سيدني هارمان (91 عاما) الذي وعد بالابقاء على معظم موظفي المجلة الامريكية الاسبوعية البالغ عددهم 350 شخصا ومنحها عامين لعكس خسائرها.وفاز مؤسس هارمان انترناشونال اندستريز بالمجلة الاخبارية ذائعة الصيت بعد مزاد شارك فيه فريد درازنر الناشر السابق لصحيفة نيويورك ديلي نيوز ويو.اس نيوز اند ورلد ربورت وأوبن-جيت كابيتال التي تملك تي.في جايد.ولم تكشف شروط الصفقة لكن واشنطن بوست قالت انها ستحتفظ بأصول التقاعد وبعض الالتزامات تجاه الموظفين في نيوزويك. كانت شركة نشر الصحف اشترت نيوزيك قبل نحو 50 عاما لكن قررت بيع المجلة التي تحظى بالاحترام وان كانت لا تحقق أرباحا.

وتراجع توزيع نيوزويك الى 1.9 مليون نسخة العام الماضي من أكثر من ثلاثة ملايين قبل 20 عاما حيث تجد المجلة صعوبة في مجاراة دورة الانباء التي لا ترحم والمنافسة مع التلفزيون والمدونات ووسائل الاعلام الاجتماعية.وقال هارمان في اتصال هاتفي مع رويترز quot;أعتقد أنه غرور من جانبي أن أعرض عليكم أو على أي أحد بمن فيهم رفاقي في نيوزويك رؤية واضحة تماما .. دور نيوزويك ينبغي أن يكون النظر في هذا العالم المعقد وفهمه في كل أسبوع.quot;وقال هارمان المتزوج بعضو الكونجرس عن الحزب الديمقراطي جين هارمان انه يبحث في الوقت الحالي سبل اعادة صياغة المجلة بما في ذلك الاستثمار في الصحافة الاستقصائية والجريئة.وتعهد هارمان بالحفاظ على معظم فريق العمل في نيوزويك لكن رئيس التحرير جون ميتشم سيغادر المطبوعة.

ويشتري هارمان نيوزويك بعدما تكبدت المجلة خسائر لسنوات. وخسرت المجلة التي تأسست في عام 1933 نحو 11 مليون دولار في الربع الاول من العام الحالي.وتشهد مجلة تايم منافس نيوزويك الرئيسي تراجعا في التوزيع أيضا الى 3.3 مليون من 4.2 مليون قبل 20 عاما. وتتلقى تايم وارنر أسئلة من المستثمرين والمحللين بشأن فرص اجراء بيع محتمل ليس لتايم فحسب بل لوحدة تايم انكوربوريتد بأسرها.