دبي: أطلق بنك quot;ستاندرد تشارتردquot; منتج quot;خدمات حسابات العملاءquot; لإدارة النقد لعملائه من الشركات والمؤسسات في الإمارات. ويعتمد المنتج على الإنترنت، ويتيح للمؤسسات من عملاء البنك فتح حسابات مصرفية فرعية لعملائهم عبر شبكة الإنترنت.

ويقدم البنك منتج quot;خدمات حسابات العملاءquot; (CAS) لمختلف القطاعات من ضمنها شركات وساطة الأوراق المالية وإدارة محافظ الأوراق المالية وإدارة الممتلكات وشركات الاستشارات القانونية وصناعات الطيران واللوجيستيات، حيث يتيح هذا المنتج لمستخدميه إدارة أفضل وفصل الحسابات المصرفية لعملاء الشركات عبر الإنترنت بكفاءة ووضوح وبأعلى معايير الامان.

وقال رئيس المعاملات المصرفية التجارية في ستاندرد تشارترد في الإمارات هيثم المعايرجي quot;إنه خلال الأزمة المالية الأخيرة، كانت الأجهزة التنظيمية والعملاء يطالبون بمزيد من الشفافية في إدارة النقد وبتعزيز حماية أموال العملاء. كما لاحظنا حاجة متزايدة عبر القطاعات المالية والقانونية وقطاع الممتلكات لفصل أموال عملاء الشركات فردياً، حتى لا تتداخل مع بعضها البعض أو مع الأرصدة التشغيلية الخاصة بالشركةquot;.

ويتوافر هذا المنتج عبر القناة المصرفية الإلكترونية الخاصة بالبنك، Straight2Bank، حيث إنه يتيح لمستخدميه تحصيل النقود والدفع لعملائهم عبر الحسابات المصرفية الفرعية التي تم فتحها، كما إنه يتيح الحصول على معلومات عن كل الحسابات بشكل فوري. ويساهم هذا المنتج بتسريع عملية إبرام الصفقات التجارية واتخاذ قرارات في الوقت المناسب بشأن الاستثمارات المحتملة وتوفير مرونة متزايدة لإجراء المعاملات العاجلة والحساسة للوقت.

كما تساعد هذه الخدمة عملاء البنك في خفض التكاليف التشغيلية من خلال تقليل أخطاء عملية التسوية اليدوية. كما تقلل مخاطر الاحتيال وتحسن معايير الامتثال الداخلي للمخاطر بشكل كبير نظرًا إلى زيادة وضوح تحركات الأموال، إضافة إلى المزيد من التحكم في أموال عملاء الشركات الفردية في حسابات مصرفية منفصلة.