أبوظبي - إيلاف: أطلق ستاندرد تشارترد منتجاً جديداً، يقدم رهونات عقارية لغير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر لهم هذا المنتج قروضاً تصل إلى 5 ملايين دولار أميركي. وقد قام البنك، وللمرة الأولى في الدولة، بإعداد مجموعتين من معايير التقييم في سوق الإمارات العربية المتحدة، وهما الأغنياء والأشخاص من ذوي الثروات الكبيرة، مما يسهل عملية الرهن العقاري.

من الجدير بالذكر أن البنك قد طرح هذا المنتج، بعدما أبرزت الأبحاث أن السوق لا يقدم منتجات رهن عقاري تلبي احتياجات العملاء من قطاعات ذوي الثروات الكبيرة والأغنياء. ويعد ستاندرد تشارترد، البنك الوحيد الذي يقدم قروضاً عقارية مرتفعة لغير المقيمين في السوق. وتتوفر هذه التسهيلات لتمويل العقارات الجديدة أو القائمة، بشرط أن تكون شركة التطوير مسجلة لدى البنك.

وصرح ديفيد إنجلسفيلد، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قائلاً quot;لقد تحولنا من التركيز على المنتجات إلى التركيز على العملاء، مما ساهم بالارتقاء في منتجاتنا وخدماتنا بناءً على احتياجات عملائنا الخاصة بدلاً من اعتماد أسلوب المنتج الواحد للجميع. ومن خلال هذه الاستراتيجية، تمكنا من تحقيق زخم في نمو أعمالنا والمحافظة على مستويات النمو من خلال مواصلة الاستثمار في أعمالنا وتطوير منتجات مثل هذا المنتجquot;.

ويمكن شراء العقارات المبنية بوساطة شركات إعمار ونخيل وquot;دبي بروبيرتِزquot; والاتحاد العقارية وشركة quot;وورلد تريد سنتر ريزيدينسيزquot; والدار والبراري وصروح وتي دي آي سي وفيكتوري هايتس ومنازل وإي تي إيه ستار وآي إف إيه إيه وشركة زعبيل، يمكن شراؤها بموجب اتفاقية رهن عقاري، ويتم حالياً إضافة مزيد من شركات التطوير قريبًا.