المنامة: أعلن اليوم بنك آركابيتا البحريني عن حصوله على تسهيلات ائتمانية من بنك ستاندرد تشارترد بقيمة 200 مليون دولار أميركي، سوف يستخدمها لتعزيز ميزانيته العمومية ولأغراض أخرى.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا عاطف أحمد عبدالملك في نشرة صحافية quot;أن البنك كان قد وضع قبل الأزمة خططًا لطرح صناديق استثمار، تتكون من مزيج من المنتجات التي يمكننا عرضها على المستثمرين، غير أننا اضطررنا لتأجيل تنفيذ تلك الخطط لمواجهة الصعوبات الكثيرة التي برزت خلال الفترة الأخيرة، نتيجةً للأزمة المالية العالميةquot;.

وأضاف quot;تعتبر هذه التسهيلات التي حصلنا عليها من بنك ستاندرد تشارترد مهمة لنا، فهي تسهم في تأمين هامش السيولة الذي نحتاجها لإعادة تنمية أعمالنا، كما إنها تعتبر تأكيدًا لثبات توجهاتنا الاستراتيجية وشهادةً على مدى متانة الأسس المالية القوية لبنك آركابيتاquot;.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأميركتين فيس شنكار quot;ندرك أن الأشهر الثمانية عشر الأخيرة كانت صعبةً على كل شركات إدارة الموجودات، حيث واجهت المؤسسات المالية الكبرى التي تدير محافظ ذات آجال استحقاق أطول ظروفًا استثنائية. وقد أعجبنا كثيرًا النهج الذي اتبعه فريق إدارة آركابيتا في التعامل مع الصعوبات الجمةquot;.

وكان آركابيتا قد طرح خلال شهر فبراير/شباط من هذا العام صندوق آرك للدخل العقاري، وهو صندوق استثمار عقاري بقيمة 500 مليون دولار أميركي بالمشاركة مع شركة الراجحي المالية، الذراع الاستثمارية لمصرف الراجحي. ويستثمر هذا الصندوق في أصول عقارية ذات نوعية عالية منتجة للدخل النقدي الجاري موزعة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الأخرى.