قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: تراجع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية 10.5 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الاثنين، ليستقر عند مستوى 6674.7 نقطة. وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 147.7 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 28.4 مليون دينار كويتي، موزعة على 2830 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الأغذية أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعاً بـ 99.4نقطة، تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بتسع نقاط، ثم قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 6.9 نقطة. وسجل قطاع الصناعة أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 75.8 نقطة، تلاه قطاع الخدمات بتراجع قدره 36.3 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم أسمنت الخليج أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 7.1 %، تلاه سهما شركتي نفائس القابضة والتمدين الاستثمارية بنسبة ارتفاع بلغت نحو 5.8 % لكل منهما.

وسجل سهم الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت 22 %، تلاه سهم شركة أنوفسن بنسبة تراجع بلغت نحو 6.8 %، ثم سهم شركة نور للاستثمار المالي بنسبة تراجع بلغت 5.8 %. وحقق سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة أعلى مستوى تداول من بين الشركات بكمية أسهم بلغت نحو 24.8 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي مجموعة المستثمرون القابضة وبنك الكويت الدولي ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة وبنك برقان والبنك الأهلي المتحد، على 38.1 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 56.4 مليون سهم.