منحت quot;ستاندرد أند بورزquot; أعلى تصنيفاتها الائتمانية لبرنامج الصكوك، الذي يعتزم البنك الإسلامي للتنمية إطلاقه بقيمة 3.5 بليون دولار أميركي.

جدة - إيلاف: منحت وكالة quot;ستاندرد أند بورزquot;، إحدى أهم وكالات التصنيف الائتماني الدولية، بتاريخ الثامن من أغسطس (آب) الجاري، أعلى تصنيفاتها، وهي quot;AAAquot;، لبرنامج الصكوك، الذي يعتزم البنك الإسلامي للتنمية إطلاقه بقيمة 3.5 بليون دولار أميركي.

في الوقت نفسه، أكدت الوكالة المذكورة للمرة التاسعة على التوالي أعلى التصنيفات الائتمانية للبنك الإسلامي للتنمية، وهي quot;AAAquot;، للمدى الطويل، و quot;A-1quot; للمدى القصير، مع نظرة مستقبلية quot;مستقرةquot;. وأوضحت الوكالة أن هذه التصنيفات تستند بشكل كبير إلى تمتع البنك بدعم قوي من المساهمين ومستويات مرتفعة جداً من راس المال والسيولة ومحفظة أصول جيدة ومعاملة الدائن المفضل التي يحظى بها.

هذا ويعتبر البنك الإسلامي للتنمية إحدى مؤسسات التمويل متعددة الأطراف القلائل التي يتم تصنيفها من مؤسسات التصنيف الدولية الثلاث الرئيسة، وهي ستاندرد آند بورز، وفيتش، وموديز بأعلى التصنيفات الائتمانية المتـاحة. إضافةً إلى ذلك، حاز البنك اعتماده كمؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف مؤهلة لـquot; وزن مخاطرة صفرquot; من لجنة بازل للإشراف المصرفي والمفوضية الأوروبية.

يذكر أن البنك الإسلامي للتنمية هو مؤسسة تمويل دولية أنشئت عام 1975 بهدف دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي للدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية بالدعم القوي والسخي الذي يتلقاه البنك من الدول الأعضاء. وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية، واصل البنك جهوده الإصلاحية بهدف تحسين الأداء من خلال تبني هيكل تنظيمي أكثر ملاءمة، وقدرات إدارية أكثر كفاءة، ومستوى أفضل من الحوكمة، الأمر الذي من شأنه المساعدة في تحقيق تأثيرات تنموية أكبر، تتوافق مع رؤية البنك المستقبلية (1440 هـ، 2020م) وبهدف جعل البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة تعتبر العملاء والجودة نقطة الارتكاز في أعمالها.