جدة - إيلاف: يناقش مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية في اجتماعاته التي بدأت صباح الأحد في مقر البنك في جدة، برئاسة الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك، المساهمة في عدد من المشاريع الإنمائية الجديدة في بعض الدول الأعضاء، إضافة إلى تقديم منح ومعونات من صندوق الوقف التابع للبنك لمصلحة عدد من المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

يتضمن جدول أعمال هذه الدورة عدداً من التقارير المهمة، من ضمنها تقرير عن مشاركة البنك في اجتماع فريق العمل رفيع المستوى المعني بالتنمية والمنبثق من مجموعة العشرين، وتقرير عن وضع الاكتتاب في الزيادة العامة الرابعة في رأسمال البنك.

كما سينظر مجلس المديرين التنفيذيين أيضاً في تقرير عن الاجتماع السنوي الخامس والثلاثين لمجلس محافظي البنك الذي عقد أخيراً في مدينة باكو، عاصمة جمهورية أذربيجان، على مستوى وزراء المالية في الدول الإسلامية الأعضاء، والقرارات والتوصيات والتوجيهات التي صدرت من أصحاب المعالي المحافظين.

وكانت قد عقدت خلال اليومين الماضيين، وفي نطاق الإعداد لهذه الدورة، اجتماعات لبعض اللجان المنبثقة من المجلس، وهي: اجتماع اللجنة المالية والإدارية، واجتماع لجنة العمليات، واجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق الحصص التابع للبنك، واجتماع اللجنة المشرفة على صندوق الاستثمار في ممتلكات الأوقاف التابع للبنك. وتم خلال تلك الاجتماعات بحث ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة، واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حيالها.