المنامة - إيلاف: أعلن سوق البحرين المالي، وهو أول بورصة متعددة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة آر تي إس ريال تايم سيستمز quot;آر تي إسquot;، وهي شركة كبرى على المستوى العالمي في مجال الحلول التقنية الخاصة بالتداول.

وبموجب هذه الاتفاقية، سوف تقوم شركة آر تي إس بتوفير قدرة اتصال ذات سرعة فائقة بمحرك التداول الخاص بسوق البحرين المالي، وذلك عن طريق مجموعة الشركة الكاملة من الحلول التقنية للتداول التي تتميز بأنها ذات مستوى منخفض من الكمون، التي يأتي من ضمنها الحل التقني للتداول المسمى تانجو بالترددات المرتفعة وذلك بإستخدام أنظمة حسابية إلكترونية للتداول، وتقنية البيانات الفورية، ونظام المتداول تانجو، وتقنية البيانات الفورية، وأنظمة التداول للعموم، وكذلك النظام المتداول بإستخدام تقنية البيانات الفورية.

وتعليقاً على هذا الحدث، صرح أرشد خان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق البحرين المالي وشركة المقاصة والإيداع والتسوية التابعة لسوق البحرين المالي quot;إننا نقوم بإنشاء بورصة متعددة السلع تعد من بين أحدث البورصات بهدف استقطاب العملاء، سواء على مستوى هذه المنطقة أو على المستوى الدولي، وتوقيع هذه الاتفاقية يأتي تعبيراً واضحاً عن جهودنا المتواصلة في هذا الصددquot;.

توفر شركة آر تي إس الاتصال المباشر بما يزيد على 120 بورصة، وكذلك القدرة على الوصول إلى ما يزيد على 65 موقعاً من خلال شبكتها العالمية لمراكز البيانات التي تعد من بين الأحدث على المستوى العالمي. وتتضمن قائمة عملاء الشركة كلاً من البورصات والبنوك الاستثمارية وشركات الوساطة المالية وجهات الاستثمار المؤسسي وصناديق التحوّط.

من جانبه، عبّر كريستيان زام، وهو مدير المبيعات في آر تي إس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط عن سعادة شركته quot;بأن نوفر القدرة على الوصول إلى هذا الموقع المميز للتداول، الذي يوفر للعملاء خيارات قيمة للتداول من خلال عروض للسلع المتعددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot;.

وتعتبر شركة آر تي إس من بين الشركات الكبرى في مجال توفير الحلول التقنية ذات المستوى المنخفض من الكمون والقائمة على أنظمة حسابية إلكترونية للتداول، وتقوم بتزويد هذا القطاع الاقتصادي المهم بالحلول المتطورة للتداول بكل من الخيارات والعقود المستقبلية وحقوق الملكية، التي تتيح المجال للمستخدمين للوصول إلى ما يزيد على 120 سوقاً من خلال شاشة واحدة للتداول في فئات الأصول المتعددة.