قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المنتظر أن تسعى حكومة دبي إلى جمع ما يقرب من مليار دولار من وراء عملية بيع سندات ستتم خلال الأسبوع المقبل، لتستفيد بذلك من السوق للمرة الأولى منذ الإعلان عن خطة إعادة هيكلة ديون دبي العالمية التي تقدر بـ 24.9 مليار دولار، طبقاً لما نقلته اليوم في هذا الشأن وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية والبيانات المالية على شبكة الإنترنت عن اثنين من المصرفيين المُطَّلِعين على الخطة.

القاهرة: قال المصرفيان، اللذان رفضا الكشف عن هويتهما، إنه قد تمت الاستعانة ببنوك إتش إس بي سي ودويتشه بنك إيه جي وستاندرد تشارترد لإدارة عملية بيع السندات التي تتراوح مدتها ما بين خمس إلى سبع سنوات. ونقلت الوكالة عن أحد هذين المصرفيين قوله إن الصفقة ستكتمل على الأرجح يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري.وفي مكالمة هاتفية أجرتها معه الوكالة من دبي، قال أحمد العناني، مدير مبيعات الدخل الثابت لدى بنك الاستثمار اكسوتيك :quot; قد يقفز الساعون وراء الربح على العرض. وهناك قدر من السيولة النقدية على الهامشquot;. وقد رفضت ناطقة باسم حكومة دبي التعليق على هذا الخبر، وهو الموقف ذاته الذي التزمه مايكل ليرمر، المتحدث باسم دويتشه بنك وكذلك المتحدثين باسم مصرفي إتش إس بي سي وستاندرد تشارترد.

ومن الجدير بالذكر أن آخر مرة قامت فيها حكومة دبي ببيع سندات كانت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عندما قامت وزارة المالية بتجميع 1.93 مليار دولار من وراء عملية بيع أوراق مالية ثابتة ذات معدل عائم مدتها خمسة أعوام. وفي ختام تقريرها، نقلت الوكالة عن أنس الميزي، مدير صندوق بشركة رويال كابيتال التي يوجد مقرها في أبو ظبي، قوله :quot; يشعر المستثمرون بقدر أكبر من الراحة إزاء الأخطار التي تحدق بدبي، خصوصاً بعد الإعلان عن اتفاق دبي العالمية مع الدائنينquot;.