قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - إيلاف: افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة شركة مطارات دبي quot;معرض المطارات 2010quot; وسط حضور كبير من كبار الشخصيات وقادة قطاع المطارات والطيران في quot;مركز معارض مطار دبي الدوليquot;.

ويستمر المعرض طوال ثلاثة أيام، يقوم خلالها ممثلو المطارات في المنطقة باستعراض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من حلول وتطويرات في قطاع المطارات، الذي يشهد نمواً كبيراً يتطلب حلولاً وتقنيات تلبي الاحتياجات التشغيلية للمطارات تحت الإنشاء أو التي يعاد تأهيلها.

وفي هذه المناسبة، قال آرا فرنزيان مدير المعارض في شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط إن الإقبال الذي شهده quot;معرض المطاراتquot; اليوم عكس الاهتمام الإقليمي والعالمي في هذا القطاع. وquot;قد سجلنا نمواً في عدد العارضين حيث بلغ عددهم 223، من 34 دولة، هذا العام مقارنة بـ210 في العام الماضي بزيادة نسبتها 7%quot;.

واشار إلى أن المعرض quot;استضاف أكثر من 29 مسؤولاً عن المطارات التي يتم تطويرها أو تشييدها في المنطقة ما يشكل زيادة بنسبة41% مقارنة بالعام الماضي في عدد هؤلاء الرسميين. ويدل ذلك على أهمية معرض المطارات بالنسبة إليهم كمنصة رائدة لاكتشاف آخر الحلول والتكنولوجيا التي تلبي تطلعاتهم. وفي مجال آخر، تعتبر دبي محوراً عالمياً للنقل على مختلف أنواعه ومركزاً ناشطاً للفعاليات الهامة بفضل الرؤية الثاقبة لقيادة الإمارةquot;.

وتشارك كل من فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا والدنمارك والصين وسويسرا ألمانيا ضمن أجنحة رسمية. كما يشهد المعرض الذي يستمر لغاية 27 إبريل/نيسان الجاري مشاركة بعض كبريات الشركات العالمية والمحلية. وتتخلل المعرض بعض الندوات والطاولات المستديرة التي تعالج الموضوعات الأكثر إلحاحاً في القطاع، فضلاً عن آخر الابتكارات التي تقوم بها الشركات المتخصصة.