قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سان فرانسيسكو: أعلن اليوم الأربعاءتقسيمشركة صناعة معدات الاتصالات والهواتف المحمولة الأمريكية العملاقةموتورولا إلى شركتين هما شركة quot;موتورولا موباليتي هولدنجزquot; وتركز علىالعمل في مجال الهواتف المحمولة وأجهزة استقبال الأقمار الصناعيةوالثانية quot;موتورولا سيليوشنزquot; وتركز على أجهزة قراءة الشفرة الخطية(باركود) وأجهزة إرسال واستقبال إشارات الراديو وغيرها من أجهزةالاتصالات الكبيرة التي تشتريها الشركات والهيئات الحكومية بشكل خاص.

وجاء تقسيم موتورولا بعد مسيرة استمرت أكثر من 80 عاما كشركة موحدة.وأظهر المستثمرون حماسا كبيرا لشركة quot;موتورولا موباليتيquot; حيث ارتفع سهمها بنسبة 8.5% بما يعادل 2.55 دولار إلى 32.8 دولارا في حين ارتفعسعر سهم quot;موتورولا سيليوشنزquot; بمقدار 7 سنتات فقط إلى 37.55 دولار.

ويقود سانجاي جها الرئيس التنفيذي المشارك لشركة موتورولا شركة الهواتفالمحمولة الجديدة التي تتراوح إيراداتها بين 11 و12 مليار دولار في حينيتولى جريج برون الرئيس المشارك السابق الشركة الثانية التي تتراوحإيراداتها بين 8 و9 مليارات دولار.

وكان المستثمرون والمحللون قد ضغطوا منذ وقت طويل من أجل تقسيم الشركةبالقول إن التقسيم يتيح لهم الاختيار بين الاستثمار في قطاع الهواتفالمحمول الأسرع نموا والأشد تقلبا وقطاع معدات الاتصالات الأبطأ نمواوالأكثر استقرارا.