قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت الحكومتان الأردنية والأميركية اليوم أربعة اتفاقيات منح مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأميركية من خلال الوكالة الأميركية للإنماء الدولي بقيمة 100 مليون دولار، ضمن برنامج المساعدات الأميركية الاقتصادية الإضافية للمملكة للعام 2010.


عمان: وقع اتفاقيات المنح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان، ووقع عن الجانب الأميركي كل من السفير الأميركي في الأردن ستيفين بيكروفت ونائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن دينا منصوري وعدد من المسئولين من الجانبين الأردني والأميركي.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي انه سيتم استغلال قيمة هذه المنح للمساهمة في تمويل عدد من البرامج والمشاريع التنموية ذات الأولوية في عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية ومن ضمنها الصحة والتعليم ودعم الشباب والفرص الاقتصادية والحاكمية بالإضافة إلى دعم الموازنة العامة. وقال الوزير حسان ان الدعم المستمر المقدم من الولايات المتحدة للأردن سيساهم في مساعدة المملكة على تنفيذ أهدافها التنموية وخاصةً فيما يتعلق بالبرنامج التنموي التنفيذي للأعوام 2011-2013 خلال المرحلة المقبلة، كما تتطلع الحكومة الأردنية إلى المزيد من التعاون ما بين البلدين في المستقبل على مختلف الصعد وفي شتى المجالات، مما يساعد المملكة للمضي قُدماً في تنفيذ الخطط الوطنية.

ومع توقيع هذه الاتفاقية يصبح مجموع المساعدات الأميركية الاقتصادية الاعتيادية والإضافية المقدمة للمملكة للعام 2010 (463) مليون دولار، حيث تم التوقيع على المساعدات الاقتصادية الأميركية الاعتيادية بقيمة (363 مليون دولار) خلال شهر أيلول 2010.