قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ صافي أرباح الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات quot;سبكيمquot; خلال الربع الرابع 125.1 مليون ريال.


الدمام: بلغ صافي أرباح الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات quot;سبكيمquot; خلال الربع الرابع 125.1 مليون ريال، مقابل 56.5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 121.4%. ومقابل 84.1 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 48.8%.

كما بلغ صافي الربح خلال أثني عشر شهراً 378.1 مليون ريال، مقابل 140.9 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 168.3%.

ويعود سبب الارتفاع في نتائج الربع الرابع وكذلك فترة أثني عشر شهراً من العام 2010م مقارنة بالربع والفترة المماثلتين من العام 2009م بشكل أساسي إلى التحسن في ألاداء التشغيلي في المصانع والذي أدى إلى الزيادة في كميات الإنتاج ونمو المبيعات في مصنعي الميثانول والبيوتانديول إضافة إلى ارتفاع أسعار هذه المنتجات وبالتالي ارتفاع هوامش الربح وكذلك إلى تحسن الكفاءة في العمل والإنتاجية وتقليل التكاليف . هذا وقد أعلنت الشركة سابقاً عن تشغيل مجمع الآسيتيل تجارياً منتصف العام وقد أثر إنخفاض أسعار مادتي حمض الآسيتيك وخلات الفينيل خلال العام على أرباح الشركة ، مع ملاحظة وجود تحسن طفيف في هذه الأسعار خلال شهري نوفمبر وديسمبر.