قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:أعرب راينر برودرليه وزير الاقتصاد الألماني عن معارضته للمقترح الخاص بوضع حصة قانونية تلزم الشركات الألمانية بنسبة محددة من التمثيل النسائي في المناصب القيادية. وفي مقابلة مع صحيفة (فيلت آم زونتاغ) الألمانية الصادرة امس الأحد قال برودرليه 'أنا على يقين من أن النساء يستطعن إنجاز ذلك بدون حصة لأنهن جيدات'. وأضاف برودرليه عضو حزب وزير الخارجية جيدو فيسترفيله الديمقراطي الحر أنه لا يرى طائلا من الحصة القانونية التي تلزم الشركات بحد معين من العمالة داخل مجالس الإدارات ومجالس الإشراف والمراقبة على أساس نوع هذه العمالة.


الجدير بالذكر أن أورسولا فون دير لاين وزيرة العمل الألمانية كانت قد هددت الشركات الألمانية باستصدار قانون يلزم هذه الشركات بحد معين من التمثيل النسائي في وظائفها القيادية. وقال برودرليه خلال حديثه مع الصحيفة إن ثمة تغييرا إيجابيا حدث في الشركات الألمانية مشيرا إلى دخول امرأة في مجلس إدارة شركة باسف عملاق الكيماويات في العالم. وطالب برودرليه الدولة بمساعدة العاملين في إيجاد توافق بين العمل والأسرة بدلا من السعي لوضع حصة خاصة بالنساء. وأضاف الوزير الألماني 'نحتاج لمزيد من العروض في مدارس امس الكامل ومزيد من إمكانيات توفير الرعاية للأطفال'.
وكانت فون دير لاين قالت إنها لا تستبعد اللجوء إلى استصدار قانون ينص على إلزام الشركات بحد أدنى من التمثيل النسائي في المناصب القيادية لديها وذلك بالنظر إلى 'ضآلة التقدم الذي أحرز في هذا الشأن'.