أعلن رئيس دائرة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري أن عدد المواطنين الذين تم توظيفهم خلال العام 2010 بلغ 1123 موظفاً.

أبوظبي: أعلن السيد سلطان محمد احمد المحمود رئيس دائرة الموارد البشرية في بنك ابوظبي التجاري أن عدد المواطنين الذين تم توظيفهم في بنك ابوظبي التجاري حتي الان 1123موظفا من أبناء الدولة.

وقال أن عدد المواطنين العاملين في بنك ابوظبي التجاري بلغ حتي نهاية العام الماضي 1123 موظفا من بينهم مدير تنفيذي ومساعدي المدير التنفيذي ومدراء فروع ومدراء ادارات.

و بمناسبة مشاركة بنك ابوظبي التجاري في معرض quot;توظيف 2011 quot; الذي يقام حاليا بمركز ابوظبي الوطني للمعارض ذكر المحمود ان وصول بنك ابوظبي التجاري الي تحقيق هذه النسبة يعد انجازا كبيرا وغير مسبوق علي طريق توطين الوظائف في القطاع المصرفي.

واوضح ان هناك نسبة 25% من العاملين في الادارة العليا هم من مواطني ومواطنات دولة الامارات ويتوزعون علي مختلف ادارات وافرع البنك المنتشرة في انحاء الدولة اضافة الي المقر الرئيسي في ابوظبي.

واضاف المحمود / ان بنك ابوظبي التجاري يحرص علي التعاون الامثل مع مجلس أبوظبي للتوطين الذي تأسس كهيئة حكومية في شهر ديسمبر 2005 تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله , وتحقيقا لتوجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحة , الرامية إلى تطوير الكفاءات الوطنية في سوق العمل.

واكد ان هذا الانجاز الذي حققه بنك ابوظبي التجاري ينسجم مع استراتيجية ابوظبي 2030 ويجئ تتويجا لجهود سعادة/ رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجهود ومتابعة الرئيس التنفيذي والإدارة العليا لبنك أبوظبي التجاري، وكثمرة من ثمار التعاون الايجابي مع مجلس ابوظبي للتوطين.

وقال أن البنك سيواصل العمل على استقطاب الكفاءات المواطنة في مختلف التخصصات ورفع كفاءتهم وأدائهم من خلال برامج تدريبية مكثفة لتوفير فرص العمل المستدامة والمتميزة لمواطني دولة الإمارات.

واشار الي ان بنك ابوظبي التجاري حقق انجازا كبيرا في عام 2010 حينما نجح في نقل 1400 موظف من بنك رويال اوف سكوتلاند اثر عملية استحواذ بنك ابوظبي التجاري علي افرع هذا البنك في دولة الامارات.

وقال ان هؤلاء الموظفين اصبحوا خلال فترة زمنية لم تتجاوز الشهرين علي كادر بنك ابوظبي التجاري.

وذكر ان بنك ابوظبي التجاري اعطي الاولوية للمواطنين الذين كانوا يعملون لدي بنك رويال اوف سكوتلاند بالدولة وتم منحهم وظائف مناسبة.

واضاف المحمود ان بنك ابوظبي التجاري قام بتوظيف 400 مواطن متدرب في عام 2010منهم 200 مواطن في مدينة العين ومائة في رأس الخيمة ومائة مواطن في الفجيرة.

وقال ان هذه الخطوة تساهم في استمرارية رفع نسبة التوطين في بنك ابوظبي التجاري.

وحول ابرز التحديات التي تواجهها دائرة الموارد البشرية في بنك ابوظبي التجاري خلال عام 2011 قال المحمود ان التحدي الاكبر هو المحافظة علي نسبة ال36% في خطة التوطين والحفاظ علي الموظفين المواطنين من التسرب الي القطاعات الأخرى.

واوضح ان لدي البنك خطة للتواجد الفاعل في معارض التوظيف وتوطين الوظائف التي تقام في كل من ابوظبي ودبي والشارقة خلال العام الحالي لتحقيق النمو في نسبة التوطين في بنك ابوظبي التجاري.

وقال اننا سوف نحرص علي دعم استمرارية عمل المواطنين في بنك ابوظبي التجاري ومنهم من التسرب وذلك بتقديم الحوافز لهم ومنها التدريب خارج الدولة في برامج المحاسبة والمالية.

وأضاف: كما ان بنك ابوظبي التجاري سوف يوفر الرعاية للموظفين المواطنين لاكمال دراساتهم الجامعية في الدولة وفي الخارج للحصول علي الدبلوم والبكالوريوس والماجستير علي نفقة البنك.

وقال ان بنك ابوظبي التجاري يقدم المزيد من الحوافز المالية لضمان الاستقرار الوظيفي للمواطنين.

وذكر ان عدد العاملين في البنك يبلغ حاليا 3800 شخص مهم 36% من مواطني الامارات.

وقال ان لدي البنك خطة لاستقطاب الكفاءات المواطنة وسوف يظل باب تلقي طلبات ابناء الدولة مفتوحا لمنحهم المزيد من الفرص في هذا القطاع الحيوي.

والمح الي ان القطاع المصرفي في الدولة يعاني من مشكلة تسرب المواطنين لان البنوك باتت تغذي قطاعات العقارات والحكومة وخاصة الدوائر والهيئات المحلية بالكفاءات المواطنة.

غير انه قال ان هذا كله يصب في خدمة ومصلحة الاقتصاد الوطني , وذكر ان الحل لمنع التسرب يكمن في ان تكون نسب التوطين علي مستوي الدولة متقاربة ومعقولة ومدروسة بحيث تفرض علي القطاعات الاقتصادية كافة وليس القطاع المصرفي والمالي فحسب.

واكد في ختام حديثه علي اهمية معارض التوظيف التي تقام في ابوظبي ودبي والشارقة لانها تخدم استراتيجية التوطين وتعريف ابناء الدولة بالفرص التي يتيحها بنك ابوظبي التجاري لهم في المرحلة المقبلة.