منحت الشركة السعودية للكهرباء شركة quot;أيه بي بيquot; ABB، عقداً بقيمة 93 مليون دولار لإنشاء ست محطات لصالح الشركة السعودية.


الرياض: منحت الشركة السعودية للكهرباء الهيئة الوطنية في المملكة المكلفة بنقل وتوزيع الكهرباء، شركة quot;أيه بي بيquot; ABB، المجموعة الأولى في تقنيات الطاقة والأتمتة، عقداً بقيمة 93 مليون دولار لإنشاء ست محطات لصالح الشركة السعودية.

وقال بيتر ليوب، مدير قسم أنظمة الطاقة في quot;أيه بي بيquot;: quot;ستحسن المحطات الجديدة من قدرات الشركة السعودية للكهرباء في مجال الطاقة الكهربائية، وستساعد في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المنطقة بشكل عام. كما ستحسن المحطات من كفاءة واعتمادية الشبكةquot;.

و ستتولى quot;أيه بي بيquot; إنجاز أعمال التصميم وتوريد وتركيب وتسليم المحطات ذات جهد 110/13.8 كيلوفولت، التي سينتهي العمل في إنشائها في 2012. وستقوم quot;أيه بي بيquot; كذلك بتسليم مجموعة من المعدات الرئيسية اللازمة للمحطات ومن بينها مفاتيح معزولة بالغاز، ومنتجات متوسطة الجهد (الفولتية)، ومحولات، بالإضافة إلى أنظمة حماية وأنظمة مساعدة منخفضة الجهد. وستزود كل واحدة من المحطات الست بأحدث حلول الأتمتة والحماية من quot;أيه بي بيquot; بحيث تصبح المحطات متوافقة للعمل مع معيار الاتصالات IEC 61850.ومعيار الاتصالات IEC 61850 هو معيار اتصالات دولي يعمل على سهولة التشغيل البيني ويفتح سبل الاتصال بين أجهزة المحطة وبين الأجهزة الأخرى الموجودة على الشبكة.

والمحطات الكهربائية هي من المكونات الأساسية في شبكات الكهرباء، وتعمل على نقل مستويات الجهد وتسهل نقل وتوزيع الطاقة بكفاءة. وتتضمن هذه المحطات المعدات اللازمة للتحكم في وحماية تدفق التيار الكهربائي. وتعتبر quot;أيه بي بيquot; الشركة الأولى في العالم في إنتاج المحطات الكهربائية التي تعمل بعزل الهواء وعزل الغاز، وقامت بتركيب أكثر من 10000 محطة في العالم ذات جهد فولتي يصل إلى 1100 كيلو فولت.