تعتزم الشركات الألمانية، لاسيما الكبيرة، زيادة استثماراتها العام الحالي بنسبة 10 % مقارنة بعام 2010.


برلين: أظهرت بيانات نشرت اليوم أن الانتعاش الذي شهده الاقتصاد الألماني في العام الماضي والتكهنات بمواصلة أكبر اقتصاد في أوروبا نموه في العام الحالي حفز قطاع الصناعة الألمانية على زيادة استثماراته في عام 2011 وسط توقعات بأن تسجل هذه الزيادة ارتفاعًا بنسبة 10 %.

وأشارت البيانات التي نشرها معهد quot;إيفوquot; في ميونيخ، وهو أحد أهم ثلاثة معاهد اقتصادية ألمانية، إلى أن الشركات الألمانية، لاسيما الكبيرة منها تعتزم زيادة استثماراتها العام الحالي بنسبة 10 % مقارنة بعام 2010.

وأكد المعهد أن هذه الشركات ستزيد استثماراتها في المقام الأول في عمليات شراء المعدات اللازمة لمصانعها إلى جانب بناء مصانع جديدة. يذكر أن حجم استثمارات الشركات الالمانية بلغ في العام الماضي 38 مليار يورو وفقًا لأرقام المعهد.

وأضاف المعهد الذي يختص في إجراء دراسات النمو أنه في حين تنوي الشركات الكبيرة زيادة استثماراتها في هذا العام سبق للشركات الصغيرة والمتوسطة أن زادت الاستثمارات في العام الماضي.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت مطلع يناير/كانون الثاني الجاري أن الاقتصاد الألماني حقق في عام 2010 نموًا بنسبة 3.6%متوقعة أن يستمر النمو هذا العام وأن يسجل ارتفاعًا بنسبة 2.5 %.