قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تدفق المئات من أنصار حركة quot;احتلوا وول ستريتquot; الخميس إلى واشنطن وهم يرغبون في إشغال ساحة للاحتجاج على الحرب في أفغانستان وquot;الآلة الرأسماليةquot; أو أيضًا الاحتباس الحراري.

والمتظاهرون -من دعاة السلام وانصار البيئة ومحاربين قدامى اتوا من ولايات عدة- قدموا انفسهم على انهم من حركة quot;اوقفوا الالة، انشئوا عالما جديداquot;.

وافاد مراسل لوكالة فرانس برس انهم وصلوا يحملون امتعة النوم، الى quot;ساحة الحريةquot; بين الكابيتول والبيت الابيض ووزارة الخزانة. وروت ليسا سيميون احدى المنظمات quot;لقد مضى عام الان، ونحن نعمل على هذا التجمع، حتى قبل حركة احتلوا وول ستريتquot;.

واوضحت مقدمة البرامج في اذاعة في بلتيمور في ميريلاند (شرق) quot;لكن تعبئتهم وسعت حجم تحركنا: اننا نتبادل الاستلهامquot;. ومنذ ذلك الوقت، انضم دعاة سلام اتوا يتظاهرون ضد الذكرى العاشرة لبدء الحرب في افغانستان، وقرابة 150 جمعية من كافة انحاء البلاد ايضًا، الى التحرك.

واوضح الاب بروس رايت احد منظمي الحركة من فلوريدا (جنوب شرق) quot;الناس في هذا البلد محبطونquot;. واضاف quot;نحن هنا للمطالبة بحقوقنا الاقتصادية العالمية: الحق في ان يكون لنا مأوى ومهنة وامكانية تلقي العلاج الطبي مجاناquot;.

وقال رايت quot;نحن ايضا لدينا ربيعنا الاميركيquot;، معلنا تبنيه ارث الربيع العربي. وتابع quot;كما في شمال افريقيا واسبانيا او في اليونان ايضا، نحن هنا للمطالبة بعالم عادل ودائم!quot;. وحصل المتظاهرون على الاذن بالبقاء اربعة ايام في هذه الساحة، لكن البعض اكدوا انهم quot;يريدون البقاء الى ان يحصل التغيير!quot;.

وقالت كوني جو السكرتيرة في مدرسة في ويسكينسون (شمال) quot;نحن محبطون من اوباما: هذا الرجل غدر بناquot;. واضافت quot;اخذت اسبوعًا ونصف أسبوع اجازة، مضى ثلاثون عامًا، وانا انتظر تحركا مثل هذاquot;.