الرياض: أعلنت الشركة السعودية الأميركية للزجاج، إحدى شركات quot;دبي للاستثمارquot;، والتي تعد إحدى أكبر الشركات المنتجة للزجاج المسطح المعماري في منطقة الشرق الأوسط، عن اعتزامها زيادة طاقتها الإنتاجية من الزجاج الموفر للطاقة بمعدل 400% لتصل إلى 7 ملايين متر مربع سنوياً، بما يعزز حضورها ومكانتها في أسواق المملكة العربية السعودية والمنطقة.

من جهة أخرى، قامت الشركة السعودية الأميركية للزجاج بطرح منتج quot;فيتروجلاسquot;، وهو الزجاج ذاتي التنظيف الذي يعتمد على تكنولوجيا النانو، في الأسواق السعودية، حيث من المتوقع أن يسهم هذا المنتج في إحداث نقلة نوعية على صعيد تخفيض تكاليف الصيانة في المباني والأبراج التجارية والسكنية في المملكة.

تزامن ذلك الطرح مع إعلان شركة quot;زجاجquot; ،التي تضم إلى جانب الشركة السعودية الأميركية للزجاج كل من شركة الإمارات للزجاج، وشركة لوميجلاس لصناعة الزجاج، وشركة الإمارات لألواح الزجاج، بافتتاح مكتبين جديدين للمبيعات في كل من مدينتي الرياض وجدة، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات الزجاج المسطح ذي المواصفات العالية والمنتجات الأخرى من الزجاج فائق الجودة وعالي الأداء في الأسواق السعودية.

وتعليقاً على ذلك قال زياد يزبك، النائب الأول للرئيس للمبيعات والتسويق في شركة quot;زجاجquot; :quot;منذ تأسيسها في العام 1978، تتبوأ الشركة السعودية الأميركية للزجاج مكانة استراتيجية كمورد رائد للزجاج المعماري المسطح في المملكة. وقد نجحنا بالوصول إلى مستويات إنتاج مرتفعة عبر التعاون الوثيق بين وحداتنا تحت مظلة شركة ldquo;زجاجrdquo;.quot;

وأضاف: quot;من شأن زيادة طاقتنا الإنتاجية بمعدل 400% بمقدار 2.5 مليون متر مربع سنوياً، أن تتيح لنا تلبية احتياجات شريحة أوسع في السوق. كما ستوفر مكاتب المبيعات الجديدة خدمات أكثر جودة لعملائنا، وستحرص على تلبية طلباتهم على الزجاج ذي المواصفات العالية. ويأتي إطلاق منتج rsquo;فيتروجلاسlsquo; في السوق السعودي ليؤكد مجدداً على نهجنا الرامي لدعم البيئة والترويج للمشاريع الخضراء.quot;

يشار إلى أن العلامات التجارية التابعة لشركة quot;زجاجquot;، توفر مجموعة متنوعة من الزجاج فائق الجودة وعالي الأداء للأسواق المحلية والعالمية. والجدير بالذكر أن الشركة السعودية الأميركية للزجاج توفر مجموعة متنوعة من المنتجات الزجاجية التي تسمح بمستوى منخفض من الانعكاس الداخلي بما يساعد في حصول قاطني المبنى على رؤية أكثر وضوحاً خاصة خلال الليل. إلى جانب ذلك فإن طلاء الفضة المزدوج يوفر مستوى أعلى من العزل، بينما أهم ما توفره منتجات الزجاج عالية الأداء هو بيئة عمل هادئة دون استهلاك كبير لطاقة مكيفات الهواء بما يسهم في تخفيض تكاليف استخدادم الطاقة.

كما يذكر أن الشركة السعودية الأميركية للزجاجتوفر منتجاته لأبرز وأهم المشاريع في الرياض بما في ذلك مركز المملكة، ومركز الفيصلية، ومقرات وزارة التعليم العالي، ومركز المعارض الجديد في الرياض. كما حصلت الشركة أيضاً على عقد لتزويد مشروع مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) الذي تنفذه شركة أرامكو السعودية في الرياض بالزجاج. وسيعد هذا المشروع بتصميمه الفريد أول المباني في السعودية التي تحوز على تصنيف نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة ldquo;LEEDrdquo; من الفئة البلاتينية.