تجاوز حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع عتبة الثلاثة ملايين عقد خلال العام الحالي 2011.


دبي: أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن تجاوز حجم التداول الكلي لهذا العام عتبة الثلاثة ملايين عقد بتاريخ 18 أكتوبر 2011 للمرة الأولى في تاريخ البورصة.

وكان قد بلغ حجم التداول حتى تاريخ 18 أكتوبر ما مجموعه 3.012.888 عقد بقيمة 144 مليار دولار أميركي، بزيادة بنسبة 105%عن الفترة نفسها من العام الماضي، والتي كانت قدسجلت تداول 1.473.265 عقد. وبهذا بلغ حجم التداول الكلي منذ بدء العمليات في البورصة 9.11 مليون عقد بقيمة 434.28 مليار دولار أميركي.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الكبير، قال أحمد بن سُليم، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للذهب والسلع، quot;يدل تجاوز هذه العتبة على التوافق في السوق على أن بورصة دبي للذهب والسلع هي الخيار الأمثل للمستثمرين. إن تجاوز حاجز ثلاثة ملايين عقد خلال 205 يوم تداول يعتبر دليلاً على زيادةالطلب على مشتقاتالعملات والسلع لدى بورصة دبي للذهب والسلع.

ومع زيادة التقلبات في السوق العالمية، تزود بورصة دبي للذهب والسلع بعض أهم الادوات المتاحة في المنطقة لادارة مخاطر تقلبات أسعار العملات والسلع من خلال بيئة أمنة ومنظمة.

وبتعدد انجازاتنا يمكننا أن نقول وبكل بثقة إن المستثمرين في السوق راضون عن رؤيتنا المتمثلة في توفير المنتجات المناسبة في الوقت المناسب. كما يبشر هذا الانجاز بأداء قوي لهذا العامquot;.