قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:المحت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم الى احتمال ان تكون اعادة جدولة ديون اليونان اعلى مما كان مخططا له وبالتالي اعفاء البلد المتعثر من مزيد من الديون.جاء ذلك قبل يوم واحد من انطلاق اعمال القمة الاوروبية في بروكسل المخصصة لبحث ازمة الديون في منطقة اليورو. وقالت المستشارة المحافظة لاعضاء الكتلة النيابية لحزبها المسيحي الديمقراطي اليوم في برلين ان الخبراء الالمان يقتربون من نقطة تشير الى ان الخطط الرامية الى اعفاء الدولة اليونانية من 21 بالمئة من ديونها لن تكون كافية.


وذكرت مصادر في الكتلة النيابية للمحافظين الالمان في تصريحات صحفية ان الاجتماع الذي اجرته المستشارة مع ممثلي الكتلة هدف الى اقناعهم بتأجيل بت الاتحاد الاوروبي في قمته المقبلة في بروكسل في ملف توسيع مظلة الانقاذ الاوروبية (اي اف اس اي).وقالت ان ميركل تفضل الدقة في اتخاذ القرارات بدلا من الاستعجال وانها ترى امكانية لاتخاذها الاربعاء المقبل وان سبب التأخير ليس له علاقة بخلافات بين برلين وباريس في هذا الخصوص بل يرجع الى اسباب تتعلق بتقنية اتخاذ القرارات.


يذكر ان الاصوات المعارضة لزيادة قيمة مظلة الانقاذ الاوروبي لا تقتصر في المانيا على الاحزاب المعارضة فحسب بل تشمل ايضا اوساطا في الحزبين الحاكمين حزب ميركل المسيحي الديمقراطي وكذلك حزب وزير خارجيتها غيدو فسترفيلله الليبرالي الحر.