المنامة: أعلن بنك البحرين والكويت، البنك المتخصص في مجال الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد والمزود الرائد لحلول إدارة النقد في المملكة، عن إطلاقه منصة BBKCashlink وذلك في مؤتمر صحافي عقد بتاريخ 30 أكتوبر في فندق الخليج ndash; مملكة البحرين.

BBKCashlink هي منصة الكترونية لإدارة النقد تمكن عملاء بنك البحرين والكويت من القطاع التجاري ومن المؤسسات من القيام بعمليات وأنواع متعددة من المدفوعات والإطلاع من مكاتبهم على كل المعلومات المتعلقة بحساباتهم بكل سهولة ويسر. يشكل هذا المنتج نظامًا قادرًا على إنجاز عمليات متعددة من المدفوعات وإدارة النقد، وهو الحل الذي يقدمه بنك البحرين والكويت لعملائه الذين يرغبون في إدارة تدفقاتهم النقدية بشكل أفضل من خلال قدرتهم على إنجاز مدفوعاتهم في الوقت الصحيح وتسريع عمليات استلام مستحقاتهم من مختلف المواقع في العالم.

وقد تم تصميم BBKCashlink ليكون متوافقًا مع أفضل الممارسات في هذا المجال، وهو يستخدم تقنية straight-through processingquot;STPquot; التي توفر مستويات عالية من الكفاءة التشغيلية، وتحسن من دقة وسرعة دفع واستلام الأموال. ولضمان سلامة بيانات مدفوعات العملاء تستخدم المنصة أعلى مستوى ممكن من المعايير الأمنية، بما في ذلك تقنيات التشفير SSL 128bit وعمليات التحقق المزدوجة.

منذ إطلاقها الأولي في أغسطس 2010 فازت منصة BBKCashlink بجائزتين مرموقتين هما quot;جائزة البحرين للمحتوى الالكتروني 2011quot; و quot;جائزة الشرق الأوسط للتميز في الحكومة الإلكترونية 2011quot; عن قطاع الخدمات المصرفية الالكترونية.

في إطار إعلانه عن الإطلاق الرسمي لهذه الخدمة الجديدة (BBKCashlink) في المؤتمر الصحافي الذي أقيم خصيصا لذلك، قال عبد الكريم بوجيري، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت: quot;يستمر بنك البحرين والكويت بشكل متواصل وكبير في الاستثمار في تطوير عملياته والتقنيات التي يعتمدها، ومنها جاء BBKCashlink ليشكل منصة الكترونية متطورة قادرة على توفير مجموعة شاملة من خدمات إدارة النقد لعملائنا. كما تمكن سهولة استخدام BBKCashlink عملائنا من تحقيق كفاءة عالية في مؤسساتهم وذلك نتيجة لتحليلنا الدقيق لاحتياجات العملاءquot;.

من جانبه قال الشيخ راشد الخليفة، مدير عام مجموعة الأعمال في بنك البحرين والكويت: quot;نحن نقوم بتفصيل خدمة BBKCashlink لتناسب احتياجات كل عميل بفضل خبرائنا في مجال إدارة النقد وعملهم عن قرب مع العملاء لوضع خطط التنفيذ. كما إن كل عمليات التي يتم تنفيذها عبر BBKCashlink تتبع عملية مهيكلة تشمل جمع المتطلبات، وتقديم الاقتراحات، وشرح المنتج، والتجريب الأولي للبرنامج وأخيرًا التنفيذ الكامل. وقد حققت هذه العملية نجاحًا جيدًا جدًا، ونحن حريصون على التحدث مع كل قطاعات الأعمال في البحرين التي ترغب في تطوير عملياتها لإدارة النقد ونقلها إلى مستوى أعلىquot;.

وقد أكد عبد الكريم بوجيري تفاعل السوق إيجابًا مع BBKCashlink من قبل العملاء من كبرى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى المؤسسات المالية. ومن بين هؤلاء العملاء الذين استفادوا من هذا، شركة بابكو ومجلس التنمية الاقتصادية وبورصة البحرين وغرفة البحرين لتسوية المنازعات، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.