حققت البحرين المركز الثاني عربياً والسابع عالمياً من حيثسهولة إصدار تراخيص quot;المشاريع الإستثماريةquot;.


المنامة: حققت البحرين، ممثلة في المركز البلدي الشامل، المركز الثاني عربياً، والسابع عالمياً، في مجال سهولة إصدار تراخيص المشاريع الاستثمارية، وفقاً للتقرير الصادر من البنك الدولي للعام 2012، في إنجاز نوعي، يضاف إلى إنجازات المملكة، ويعزز دورها الريادي.

وقال وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بهذه المناسبة quot;إن هذا الانجاز المتميز يعكس ويترجم المناخ الاستثماري المتميز في قطاع التنمية العمرانية، الذي توفره الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان أل خليفةquot;.

وأضاف الكعبي quot;إن الوزارة، وبناء على توجيهات الحكومة، حرصت على اتخاذ المزيد من الإجراءات الهادفة إلى الإسراع في البتّ في تراخيص المشاريع بصورة عامة، والاستثمارية بصورة خاصة، نظراً إلى مردودها الاقتصادي والعمراني المتميز على المملكةquot;.

وتابع الكعبي quot;وفي هذا الإطار قامت الوزارة بمجموعة من الخطوات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، استكمال الربط الالكتروني مع الوزارات والجهات الخدمية، وتقليل الفترة الزمنية اللازمة للحصول على التراخيص، مع إضافة خدمات نوعية جديدة للمركز البلدي الشاملquot;.

وأشار الكعبي في تصريحه إلى أن الوزارة، وبناء على برنامج عمل الحكومة وضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي 2030 والرؤية الاقتصادية والإستراتيجية الوطنية، عملت على تنفيذ واعتماد المخططات العمرانية للمناطق، وقد ساهم تصنيف المناطق في الإسراع في إصدار رخص البناء للمشاريع الاستثمارية.