المنامة: تحتفل quot;كلاتونزquot; (Cluttons)، إحدى الشركات المتخصصة في قطاع الاستشارات العقارية والتي تمتلك تواجد لها في مملكة البحرين منذ العام 1976، بمناسبة مرور 35 عاماً على إطلاق عملياتها في البحرين. كما كشفت الشركة عن تعيين هاري جودسون ليتولى إدارة مكاتبها في البحرين وليساهم في تعزيز تواجدها بفضل خبرته الإقليمية المعمقة في القطاع العقاري.


ويأتي الإعلان عن هذه الخطوة في الوقت الذي يتوقع فيه الخبراء العقاريون في quot;كلاتونزquot; انتعاشاً بطيئاً للسوق العقاري في البحرين في أعقاب الأزمة المالية العالمية وحالة عدم الاستقرار في مطلع العام 2011.وبهذه المناسبة، تلتزم quot;كلاتونزquot; بمواصلة تقديم خدمات عقارية متكاملة في البحرين، مع التركيز على الترويج لأهمية الإدارة الفعالة للعقارات ودورها في رفع العائد على الإيجار للمستثمرين. وتعمل الشركة حالياً على إدارة أكثر من 30 مبنى في مناطق مفضلة في المملكة، ومن ضمن هذه المباني غرفة تجارة وصناعة البحرين وبرج المؤيد. كما تتضمن الخدمات الأخرى التي توفرها quot;كلاتونزquot; ضمن محفظتها خدمات الاستشارات الاستراتيجية، والتقييم العقاري، وتأجير وبيع العقارات التجارية والسكنية المتاحة لقاعدة واسعة من عملائها من البنوك الإقليمية الهامة وأبرز مجموعات الأعمال العالمية.

ويعمل جودسون مع quot;كلاتونزquot; منذ أكثر من ثمانية أعوام، حيث بدأ في لندن، من ثم انتقل للعمل في مكتب الشركة في مسقط في سلطنة عمان خلال العام 2006 قبل أن يتولى مهمة تأسيس مكتب جديد للشركة في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في مطلع العام 2010. وتعكس خطوة ترقيته ليترأس مكتب quot;كلاتونزquot; في البحرين، التزامه تجاه الشركة وقدرته على تحفيز فريق العمل وتعزيز الهيكل الإداري للشركة. وسيتولى جودسون وفق منصبه الجديد مهمة إدارة أعمال quot;كلاتونزquot; في المملكة بالاعتماد على استراتيجيات عمل مبتكرة. ويأتي تسلّم جودسون لهذا المنصب خلفاً لــ تيم غلوفر، الذي كان يشغل هذا المنصب سابقاً، والذي عمل على مدار السنوات الأربع السابقة على ترسيخ مكانة هامة للشركة في البحرين.

وتوقعت أحدث التقارير السوقية من quot;كلاتونزquot; انتعاشاً اقتصادياً لمملكة البحرين بمعدل 3% مع نهاية العام الحالي. وأشار التقرير إلى أن القطاع العقاري قد بدأ يلمس بالفعل تعافياً بطيئاً من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالعالم أجمع بنهاية العام 2008، وحالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة خلال شهري فبراير ومارس الماضيين. وتماشياً مع حالة التفاؤل التي يشهدها السوق وتطلعات المستثمرين إلى فترات أكثر إشراقاً، تحتفل quot;كلاتونزquot; بمرور 35 عاماً على تواجدها في البحرين من خلال عزمها على إطلاق مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز تواصلها مع فئات المجتمع في البحرين والمدارس المحلية. وسيتم الإعلان عن هذه المبادرات في وقت لاحق خلال الربع الرابع من العام الحالي.
يمكنك أن تقرأ أيضاً: