المنامة: تلتقي كبرى الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الصناعية الرئيسة مرة أخرى في مملكة البحرين في شهر فبراير/شباط المقبل، وذلك لحضور معرض الخليج للصناعة، الذي يعدّ المعرض المتخصص في مجال تقديم خدمات الأعمال للقطاع الصناعي في منطقة الخليج الشمالية.

ستقام الدورة الخامسة لمعرض الخليج للصناعة 2012 في الفترة من 14 إلى 16 فبراير 2012، وذلك في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتنظمه شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض الواقع مقرها في البحرين.

يشارك في المعرض نخبة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، التي تمثل مختلف القطاعات الصناعية الرئيسة من الألمنيوم، وأدوات الماكينات، والمعدات الصناعية، والتصنيع، والتشغيل الآلي، والصلب، والطاقة، والخدمات اللوجستية، والموانئ والمناطق الحرة، والتدريب المهني، بما في ذلك كبار المصنّعين، وموردي المعدات المتخصصين، والموزعين، والوكالات.

يحظى معرض الخليج للصناعة بسمعة مرموقة ومشاركة رفيعة المستوى، ومن المتوقع أن يستقطب معرض 2012 كبار صناع القرار، والمشترين، ومحددي المواصفات والمنتجات العاملين في منطقة الخليج الشمالية المزدهرة، بما يعزز مكانة المعرض كمنصة مثالية تتيح التواصل بين الأطراف ذات الصلة.

يقام معرض الخليج للصناعة 2012 في الوقت الذي تتبنى فيه حكومات دول منطقة الخليج الشمالية خططًا طموحة تستهدف استثمار مليارات الدولارات في القطاع الصناعي. ففي المملكة العربية السعودية وحدها، سيتم إنفاق نحو 90 مليار دولار أميركي خلال العقد المقبل، لإضافة المزيد من شبكات الكهرباء الجديدة، و30 مليار دولار على مشاريع المياه حتى عام 2016.

تعليقًا على ذلك يقول جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض: quot;إن الرؤية الاقتصادية الكلية لكثير من البلدان ترتكز على تحقيق الثروة الناتجة من ارتفاع الطلب على الخدمات. فمن الواضح أن القطاع الصناعي سيساهم بدور فعال في توليد الثروات، لذا فإننا نتوقع أن يشهد قطاعي التصنيع والخدمات نموًا هائلاً في الفرص والإمكانيات على مدى السنوات القليلة المقبلة. هذا التصور الإيجابي لمستقبل للبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي يشكل أساس رؤية الهلال للمؤتمرات والمعارض تجاه معرض الخليج للصناعةquot;.

سيسعى معرض 2012 إلى الاستفادة من النجاح الذي حققه معرض 2011، حيث نجح 107 عارضين من 16 دولة في إنجاز صفقات تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون دولار.

من ناحية أخرى، يشير أحمد سليمان، مدير المؤتمرات في شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض إلى quot;إن الاستجابة المبدئية من الشركات الإقليمية والعالمية كانت إيجابية للغاية، وإننا على ثقة بأن معرض الخليج للصناعة 2012 سيكون أكبر وأفضل من معرض 2011quot;.

حتى الآن أكدت غرفة تجارة البحرين، وبريتش إكسبيرتيز، وهي مؤسسة تجارية لترويج الشركات البريطانية في الخارج، والغرفة الألمانية العربية، وماشينري تريد إنترناشيونال دعمهم معرض الخليج للصناعة 2012.