المنامة: توقع راشد سنان، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات quot;اتصالكومquot; أن تتراجع أسعار الإنترنت في البحرين بنسبة تصل إلى 50 % بنهاية العام الجاري 2011 عند تنفيذ الخطة الوطنية للاتصالات الثانية، والتي من ضمنها مد كابل بحري للاتصالات الدولية، وإنشاء شبكة إمدادات محلية لتوصيل الخدمات إلى المراكز الرئيسة والمنازل في مملكة البحرين.

وذكر أن شركة اتصالكوم بدأت في إطلاق خدمة الإنترنت إلى المراكز التجارية، مستخدمة الخطوط الأرضية لشركة البحرين للاتصالات quot;بتلكوquot;، وأنها عملت منذ 6 أشهر لتحديث شبكة الاتصالات باستثمارات بلغت نحو مليوني دولار، في وقت تركز فيه على تطوير خدماتها في البحرين.

وقال سنان في تصريحاته التى أوردتها صحيفة quot;الوسطquot; البحرينية في لقاء في مكتبه: quot;إن هدفنا في السنوات المقبلة هو استغلال كل الفرص المتاحة التي ستوفرها الحكومة بحسب الخطة الوطنية للاتصالات الثانية، والتي من ضمنها أن أسعار الإنترنت التي ستهبط إلى مستوى منخفض جداً لدرجة إن الناس ستسعى إلى أخذ طاقات أكثر لخدمة الإنترنت بأسعار رخيصةquot;.

وأوضح أن الخطة الوطنية تقوم على توفير شبكة داخلية بأسعار تنافسية؛ إذ إنه في الوقت الحاضر فإن الشبكة المحلية مملوكة من قبل quot;بتلكوquot;، ولكن الحكومة ستقوم بتوفير، عن طريق التمديدات الكهربائية، شبكة وطنية ستساهم في تراجع أسعار الإنترنت تصل إلى 50 %.

وأضاف أن هذا سيجعلنا ننافس في المنتجات، إذ ستكون لدينا القدرة للوصول إلى جميع المواطنين والشركات العاملة في البحرين من خلال الخطة الوطنية التي هي في طور التنفيذ، ومن ضمنها خطة الألياف البصرية التي ستغطي البحرين بكاملها.