واشنطن: أظهرت بيانات رسمية اليوم تراجع مؤشر الإنتاج غير الصناعي، الذي يجريه معهد إدارة الموارد في أكتوبر الماضي مقارنة بسبتمبر من العام نفسه، وانخفاض طلبات الحصول على إعانة البطالة.

وذكر معهد ادارة الموارد في تقرير له ان انخفاض مؤشر الانتاج غير الصناعي مسجلاً 52.9 % في أكتوبر، بتراجع نقطة واحدة مئوية عن النسبة التي سجلها المؤشر في سبتمبر الماضي 53 %، مشيرًا الى استمرار النمو بمعدل quot;طفيفquot; في القطاع غير الصناعي.

كما انخفض مؤشر نشاط الأعمال غير التصنيعية بمقدار 3.3 % مسجلاً 53.8 %، ما يعكس نموًا للشهر الـ27 على التوالي. وأشار المعهد في تقريره إلى انخفاض مؤشر الطلبات الجديدة أيضًا بواقع 4.1 نقطة مئوية مسجلاً 52.4 %، في حين ارتفع مؤشر العمالة 4.6 نقطة مئوية مسجلاً 53.3 %، مشيرًا الى ما يدل على تحقيق نمو في معدلات التوظيف بعد شهر واحد من الانكماش.

من جانبه قال رئيس لجنة مسح الأنشطة غير التصنيعية في المعهد انتوني نيفيس في هذا الصدد انه quot;رغم ارتفاع مؤشرات التوظيف شهرًا بعد اخر لا يزال المشاركون يعبّرون عن قلقهم ازاء الموارد المتاحة للعمالةquot;.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة العمل الأميركية اليوم أن الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر الماضي شهد تشجيل 397 الف طلب من الطلبات الجديدة للحصول على اعانة بطالة، بانخفاض قدره تسعة الاف طلب في الأسبوع السابق له، والتي بلغت 406 الاف طلب.

وأضافت الوزارة في تقريرها ان متوسط الطلبات لمدة أربعة أسابيع قد بلغ 404.5 ألف طلب، بتراجع قدره 2000 طلب عن الأسابيع السابقة وبمتوسط 406.5 ألف طلب.