الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 31.8 نقطة في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء ليستقر عند مستوى 5870 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 191.4 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالى 20.1 مليون دينار كويتي، موزعة على 2411 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع الخدمات أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعًا بـ 88.2 نقطة، تلاه قطاع البنوك بارتفاع قدره 66 نقطة، ثم قطاع الشركات غير الكويتية بارتفاع قدره 45.4 نقطة، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق من دون تغيير.

وحقق سهم مجموعة الرأي الإعلامية أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 9.4 %، تلاه سهم الديرة القابضة بارتفاع نسبته 8.7 %، ثم سهم المركز المالي الكويتي بنسبة ارتفاع تصل إلى 8.4 %.

وسجل سهم أنوفست أكبر تراجع بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 5.9 %، تلاه سهم النوادي القابضة بنسبة تراجع بلغت نحو 5.8 %، ثم سهم منافع للاستثمار بتراجع نسبته 4.4 %.

وحقق سهم شركة الاستشارات المالية الدولية quot;إيفاquot; أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 25.3 مليون سهم. واستحوذت خمس شركات، هي الاستشارات المالية الدولية quot;إيفاquot; والديرة القابضة ومشرف للتجارة والمقاولات ومشاريع الكويت القابضة quot;كيبكوquot; وبيت التمويل الخليجي، على 41.4 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 79.4 مليون سهم.