أرست شركة سافكو للأسمدة عقود الإنشاء لمصنعها الخامس في الجبيل على شركة إيطالية بتكلفة 2 مليار ريال.


الرياض: أرست شركة الأسمدة العربية السعودية quot;سافكوquot; المدرجة بالسوق المالية عقود التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء لمصنع سافكو 5 بمدينة الجبيل الصناعية على شركة إيطالية بتكلفة إستثمارية تبلغ 2 مليار ريال بتمويل ذاتي من الشركة.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم إن مجلس إدارتها أقر في إجتماعه يوم أمس الدراسة الخاصة بإنشاء مصنع جديد في مجمع الشركة بالجبيل الصناعية سافكو 5 بعد التقييم الفني والتجاري وخيارات التمويل للمشروع الذي بينت دراسات الجدوى الاقتصادية جدواه الاقتصادية، مشيراً إلى أنه تم ترسية العقود على شركة إيطالية بنظام تسليم المفتاح للمشروع.

وأوضحت الشركة أن طاقة المصنع الإنتاجية تقدر بـ 1.1 مليون طن سنوياً من مادة اليوريا وسيستغرق إنشاء المصنع 26 شهراً تبدأ من 6 / 12 / 2011م فيما من المتوقع أن يبدأ إنتاجه التجاري خلال الربع الثالث من عام 2014م بتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليار ريال.

وأكد رئيس مجلس إدارة سافكو المهندس محمد بن حمد الماضي بأن الشركة ستعتمد على مواردها الذاتية لتمويل المشروع،لافتاً النظر الى أن إنشاء مصنع سافكو 5 سيعزز إستراتيجيات الشركة القائمة على التوسع والنمو في الإنتاج ومحافظه الشركة على مركزها العالمي المتقدم في صناعة الأسمدة الكيماوية.