الدمام: تنطلق غدًا الاثنين 12 فعاليات ملتقى شباب وشابات الأعمال 2011، الذي تنظمه غرفة الشرقية، بالتعاون مع الراعي الرئيس شركة معارض الظهران الدولية على أرض المعارض الواقعة في حي الراكه طريق الدمام الخبر الساحلي.

ويطرح متخصصون دوليون على مدى ثلاثة أيام جملة من أوراق العمل، التي تناقش محاور عدة، تمثل أشكالاً مختلفة من الدعم والتوجيه والرعاية لقطاع مهم وحيوي، إضافة إلى دراسات للسوق السعودية وأهم المبادرات المتميزة التي أثرت بشكل فاعل على عجلة التنمية الاقتصادية باحتوائها على أفكار جديدة.

ويستعرض خبراء العوائق والتحديات في عالم المال والأعمال ووسائل التطوير والنمو لمنشآت شباب الأعمال، حيث يقدمون خلاصة تجاربهم الميدانية والعلمية لشباب وشابات الأعمال أثناء حلقات النقاش والجلسات العملية.

وتقدم شركة google في مشاركتها ضمن حلقات النقاش للملتقى محاور مهمة تعكس وضع السوق السعودية في الإنترنت والقيادة الرقمية، كما تبحث حياة المستهلكين والوسائط الرقمية وتوسيع وصول الأعمال مع إعلانات غوغل النصية، من خلال دراسات علمية وثقت أرقامًا مهمة في هذا المجال، حيث يستعرض المتخصصون عند التاسعة صباحًا مازن صباغ وخالد حلبي من شركة غوغل تلك المحاور تحت عنوان quot;استخدامات goole في قطاع الأعمالquot;.

كما يبحث المتخصص عبدالعزيز الشبيبي من شركة Ernst amp; young موضوع المحاسبة لغير المحاسبين خلال ورشة العمل الثانية، التي تنطلق عند الساعة 10:15 صباحًا.

وفي المحاضرات العلمية، تقدم عند الساعه الرابعة مساء المتحدثة أمينة الجاسم محاضرة بعنوان (الطموح والتميز بوابة ريادة الأعمال)، فيما تحاورها هناء المعيبد، والثانية، التي تبدأ عند الساعة 5:45 مساء بعنوان (متطلبات النجاح في ريادة الأعمال في مجال الانترنت)، حيث يقدمها رشيد البلاع، ويحاوره طراد باسنبل.

كما يقدم عند الساعة السابعة مساء الدكتور ناصر الطيار نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات الطيار محاضرة بعنوان ( ريادة الأعمال ndash; العوائق والتحديات)، ويستعرض خلالها مسيرته العملية، وكيف استفاد من فترة الطفرة لينتقل من وظيفة مندوب مبيعات إلى أحد أبرز أثرياء السعودية، ويحاوره حسان عسيري، ويناقش من خلال ورقة عمل يقدمها المفهوم التاريخي لريادة الأعمال وتطوره في السوق السعودية، والعوامل المؤثرة على ريادة الأعمال، وعلاقة ريادة الأعمال باقتصاديات السوق السعودية، إضافة إلى العوامل المشجعة لتطوير رواد الأعمال ونصائح مهمة لرواد الأعمال.