واشنطن: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، أن إصلاح الاقتصاد الأميركي يمكن أن يستغرق سنوات، واصفاً عملية الإصلاح بأنها quot;عملية طويلة الأمدquot;.

وفي مقابلة تليفزيونية تبث في وقت لاحق اليوم الأحد، قال أوباما إن المشاكل الهيكلية في الاقتصاد قد تراكمت على مدى عقدين من الزمن وإصلاحها سوف يستغرق أكثر من فترة رئاسية واحدة وquot;ربما في عهد أكثر من رئيسquot;.

ووصف أوباما نفسه في مقتطفات من المقابلة قبل بثها بأنه quot;ربان سفينة تمر بعواصف سيئة حقًاquot;. ونوه أوباما بأن الاقتصاد الأميركي أظهر علامات تحسن مؤخرًا مع انخفاض معدل البطالة من تسعة إلى 8.6 في المائة، إلا أن هذا المعدل لايزال أعلى بكثير من المعدل التقليدي المعتاد وهو 4 أو 5 في المائة.. ويعتبر معدل البطالة عاملًا رئيسيًا فيما إذا كان يمكن لأوباما الفوز بإعادة انتخابه لفترة أربع سنوات أخرى في نوفمبر المقبل.

ودعا أوباما الكونجرس مرة أخرى إلى الموافقة على ترشيحه لريتشارد كوردراي رئيسًا للوكالة الجديدة لحماية مستهلك quot;مكتب الحمالة المالية للمستهلكquot;.. وكرر الرئيس خلال المقابلة التعليقات التي ذكرها أمس السبت خلال خطابه الأسبوعي بأن الأميركيين بحاجة إلى نصير له ضد quot;الأعمال التجارية غير الشريفةquot;، وquot;الممارسات التي تفتقر إلى الضميرquot;.