لندن: إرتفعت معدلات البطالة في بريطانيا إلى أعلى مستوى لها منذ عام 1994م مسجلةً زيادة قدرها 128 ألف عاطل وذلك في الشهور الثلاثة التي سبقت نهاية شهر اكتوبر الماضي الأمر الذي رفع معدلات البطالة في بريطانيا إلى نحو 2.64 مليون نسمة مقابل 2.62 مليون نسمة في الإحصائية السابقة.

وقالت إحصائية أعدتها دائرة الإحصاء الوطني البريطانية أن ارتفاع معدلات البطالة خلال الشهور الثلاثة الواقعة بين بداية اغسطس ونهاية اكتوبر الماضيين قد أدى إلى رفع نسبة العاطلين عن العمل إلى 8.3 بالمائة من قوة العمل البريطانية مقابل 7.9 بالمئة في الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضحت الإحصائية أن عدد الأشخاص المطالبين بإعانات الضمان الاجتماعي قد ارتفع في الشهور المذكورة بواقع 3000 شخص حيث وصل مجموع المطالبين بالمساعدات المالية الحكومية إلى نحو 1.6 مليون شخص فيما أشارت الإحصائية إلى أن البطالة بين الشباب البريطاني ممن تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 24 قد ارتفعت إلى 1.027 مليون عاطل عن العمل.

وكانت دراسة اقتصادية بريطانية نشرت أمس قد قالت إن معدلات البطالة في بريطانيا تعد الأسوأ منذ أكثر من ثلاث سنوات وأصبح من الصعوبة بمكان ألان إيجاد الوظائف المناسبة للشباب في وقت وصلت فيه معدلات البطالة في الشهور القليلة الماضية إلى نحو 2.62 مليون نسمة أي أعلى مستوى لها منذ عام 1996م.

وتوقعت الدراسة وفقا لاستقراءات أجريت على أكثر من 2100 من الشركات البريطانية الخاصة أنه من المحتمل أن ترتفع نسبة البطالة في العام المقبل 2012م بعد أن أفاد نحو أربعة أخماس هذه الشركات أنه ليس لديها أي خطط جديدة لضم موظفين جدد إلى مرافقها في العام المقبل معتبرة عمليات ابرام العقود قد وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من ثلاثة شهور.