قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال تقرير اقتصادي بريطاني اليوم إن قطاع الخدمات المتعثر يدفع اقتصاد المملكة المتحدة باتجاه الدخول في حالة ركود مزدوج.
وأكد التقرير، الذي أصدرته هيئة المحاسبين ومستشاري الأعمال حول quot;اتجاهات الاقتصاد وقطاع الأعمالquot;، أن الاقتصاد البريطاني يواجه خطرًا جديًا بالدخول في مرحلة انكماش بحلول الربع الأخير من العام الجاري أو خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012.

يأتي تحذير هيئة المحاسبين ومستشاري الأعمال بعد انخفاض مؤشرها، الذي يقيس توقعات المبيعات ودورة رأس المال، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة إلى 92.6 نقطة في أكتوبر مقابل 93.3 نقطة في سبتمبر، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو 2009.

وقال الشريك في هيئة المحاسبين ومستشاري الأعمال بيتر همينغتون quot;نحثّ وزير المالية (البريطاني) جورج أوزبورن على معالجة تباطؤ الانتعاش في بيانه المقرر خلال الخريفquot;.

وشدد على أن اصلاح النظام الضريبي سيكون quot;حاسمًا إذا أرادت المملكة المتحدة تشجيع الاستثمارquot;. وسجل الناتج المحلي الاجمالي نموًا أفضل قليلاً من المتوقع ليصل إلى 0.5 % في الفترة ما بين شهري يوليو وسبتمبر، لكن الاقتصاديين حذروا من مبالغة الأرقام في معدل انتعاش الاقتصاد البريطاني.