دبي: ارتفع مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20quot; لبورصة ناسداك دبي بنسبة طفيفة بلغت 0.05 % متقدمًا بأقل من نقطة واحدة ليغلق على 1416.5 نقطة في ختام تداولات اليوم الأحد، حيث بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 26 ألف سهم، بقيمة 108 آلاف دولار أميركي.

وكانت شركة quot;داماسquot; الأكثر نشاطًا في البورصة من حيث حجم الكمية المتداولة بنحو 15 ألف سهم بقيمة 2250 دولار، حيث أغلق السهم عند سعر 0.15 دولار، بارتفاع نسبته 7.1 %، تلتها شركة quot;موانئ دبي العالميةquot; بتداول نحو 11 ألف سهم بقيمة 106 آلاف دولار بسعر إغلاق 10 دولارات، بارتفاع نسبته اثنين في المائة.

يتعقب مؤشر quot;فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20quot; أداء 20 سهمًا لأكبر الشركات المدرجة في quot;سوق دبي الماليةquot; وquot;سوق أبو ظبي للأوراق الماليةquot; وquot;ناسداك دبيquot;، وتم تصميمه ليكون آلية للتحوط والاستثمار بالنسبة إلى المستثمرين من منطقة الخليج العربي ومختلف أنحاء العالم.

كانت ناسداك دبي قامت بتعهيد عمليات التداول والتسوية والمقاصة وحفظ الأوراق المالية إلى سوق دبي المالية في يوليو من العام الماضي في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز تداول الأسهم المدرجة لديها من قبل المستثمرين الأفراد، وجمعهم في مجموعة واحدة مع سيولة المؤسسات الاستثمارية.

ويعدّ تعهيد تداول الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك دبي إلى منصة سوق دبي المالية أحد المحطات الرئيسة على طريق إنجاز التكامل بين البورصتين.