الرياض: أقر مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الذي إنعقد بمقر الصندوق بالرياض اليوم برئاسة وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف تمويل مجموعة متنوعة من عمليات التصدير للسلع والخدمات الوطنية غير النفطية بقيمة تصل إلى حوالي900 مليون ريال.

وتضمنت المنتجات الموافق على تمويل تصديرها مواد ومدخلات ومعدات زراعية وصناعية متنوعة لصالح كل من شركة السودان للأقطان المحدودة وشركة سكر النيل الأبيض المحدودة بجمهورية السودان وبنك المال بالمملكة الأردنية الهاشمية وهيئة التجارة tcp بجمهورية باكستان الإسلامية وكل من بنك البركة وبنك ing بجمهورية تركيا.

وأوضح نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام أن تقديم هذه التسهيلات يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لزيادة حجم الصادرات الوطنية غير النفطية وتنشيط التجارة البينية للمملكة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار إلى النمو المطرد في حجم صادرات المملكة غير النفطية خلال السنوات الأخيرة التي بلغت خلال عام 2010 قرابة 135 مليار ريال.

ولفت إلى أن إجمالي التسهيلات الائتمانية التي اعتمدها الصندوق منذ إنطلاق نشاط برنامجه الخاص بتمويل وضمان الصادرات الوطنية في عام 1421 هـ تجاوز 21 مليار ريال.