قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتفعت مبادلات الالتزام مقابل ضمان على ديون البحرين 12 نقطة أساس لتصل إلى أعلى مستوى في 11 شهرًا عند 260 نقطة أساس.


المنامة: واصلت تكلفة التأمين على الديون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الارتفاع بشكل عام يوم الجمعة، تتقدمها تكلفة ديون لبنان، التي زادت 12 نقطة أساس.

لكن تكلفة التأمين على ديون لبنان خالفت المسار الصاعد، لتنخفض نحو 30 نقطة أساس وفقًا لمؤسسة ماركت. وقالت ماركت إن مبادلات الالتزام مقابل ضمان الخاصة بديون مصر لخمس سنوات ارتفعت أربع نقاط أساس أخرى لتصل إلى 393 نقطة، وإن كان هذا المستوى أقل من أعلى مستوى في 18 شهرًا فوق 450 نقطة أساس، الذي بلغته التكلفة في الآونة الأخيرة.

وكان ارتفاع تكلفة تأمين الديون أكبر في دول الخليج، إذ ارتفعت مبادلات الالتزام مقابل ضمان على ديون البحرين 12 نقطة أساس لتصل إلى أعلى مستوى في 11 شهرًا عند 260 نقطة أساس، وسط مخاوف من امتداد الاضطرابات في مصر إلى دول الخليج الغنية بالنفط.

وزادت تكلفة تأمين ديون السعودية ست نقاط أساس إلى 128 نقطة، في حين قفزت على ديون دبي إلى أعلى مستوى في تسعة شهور عند 435 نقطة أساس، بارتفاع 11 نقطة عن إغلاق الجلسة السابقة. وقالت ماركت إن تكلفة تأمين ديون كل من المغرب وتونس زادت خمس نقاط أساس. وكان لبنان هو الاستثناء إذ انخفضت تكلفة تأمين ديونه نحو 30 نقطة أساس إلى 349 نقطة.