وسّعت النيابة العامة الألمانية دائرة التحقيقات التي تجريها ضد الرئيس السابق لـquot;بورشهquot; ورئيس الشؤون المالية السابق فيها.


برلين: أعلنت النيابة العامة الألمانية في مدينة شتوتغارت اليوم الخميس عن توسيع دائرة التحقيقات التي تجريها ضد الرئيس السابق للشركة الألمانية لصناعة السيارات الرياضية quot;بورشهquot; فيندلين فيديكينغ ورئيس الشؤون المالية السابق في الشركة هولغر هيرتر.

وأدى إعلان النيابة العامة إلى إعاقة الخطط الرامية إلى دمج الشركة مع مواطنتها quot;فولكس فاغنquot;، أكبر مجموعة لصناعة السيارات في أوروبا، وذلك بعد تأكيد السلطات عينها أنها وسّعت اليوم دائرة التحقيقات ضد المديرين السابقين بتهمة التلاعب في حصص أسهم الشركتين في البورصة الألمانية في فرانكفورت.

واعتبرت شركة quot;بورشهquot; في بيان صحافي اليوم أن فتح ملف تحقيقات جديد ضد رئيسها السابق quot;سيشكل خطرًاquot; على الخطط الرامية إلى دمج الشركتين المزمع وضع اللمسات الأخيرة عليها في العام الحالي.

كما أعرب الرئيس الحالي لشركة quot;بورشهquot; أوفي هوك اليوم في مدينة شتوتغارت عن سعيه المتواصل إلى دمج الشركتين، قائلاً ان شركته تجري الآن استشارات قانونية بخصوص دمج الشركتين، لكنها quot;تعتبر خطط الاندماج صحيحةquot;، وتعتبر تنظيم دمج شركتي صناعة السيارات quot;عرسًا لا بد من تحقيقهquot;.

من جانبها تحفظت شركة quot;فولكس فاغنquot; على إعطاء تصريحات واضحة في هذا الخصوص، مكتفية بالقول إن خطة الدمج quot;قد تتأخر بعض الوقتquot;، ومشيرة إلى أنها quot;ما زالت ملتزمة بخطط الدمجquot;، ولكنها ترى أن التحقيقات الجديدة ستؤخّر الخطط الطموحة.