ستخفض باكستان إلى النصف زيادة لأسعار الوقود قدرها 9.9 % اقترحتها هذا الأسبوع، فيما يعد تنازلاً يستهدف إبقاء حزب رئيس في الائتلاف الحاكم.


إسلام آباد: قال وزير المالية الباكستاني إن بلاده ستخفض إلى النصف زيادة لأسعار الوقود قدرها 9.9 % اقترحتها هذا الأسبوع، فيما يعد تنازلاً يستهدف على الغالب إبقاء حزب رئيس في الائتلاف الحاكم.

وستصبح الزيادة في الأسعار 5 % تقريبًا، وهو رقم من المرجح يحدث خيبة أمل لدى صندوق النقد الدولي الذي يحثّ باكستان على زيادة الضرائب وإنهاء الدعم في إطار حزمة إصلاحات مالية.

وتنفيذ هذه الإصلاحات شرط لأن يفرج صندوق النقد عن برنامج إقراض طارئ بقيمة 11 مليار دولار لباكستان. وأبلغ وزير المالية عبد الحفيظ شيخ الصحافيين بعد اجتماع مع ممثلي الحركة القومية المتحدة - أحد اكبر الأحزاب في الائتلاف الحاكم - quot;اتخذ قرار في هذا، وسنصدر إخطارًا رسميًا به بعد الحصول على موافقة رئيس الوزراء، إنه يعني أننا (الحكومة) علينا أن نتحمل المزيد من العبءquot;.

وكانت الحركة القومية المتحدة قد أبدت مخاوف جدية بشأن أحدث زيادة في أسعار الوقود التي أعلنت يوم الثلاثاء. وهددت بخطوات لم تحددها إذا لم ترجع الحكومة عن تلك الزيادة في غضون ثلاثة أيام.