دبي: أعلنت quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; عن توقيع اتفاقية شراكة مع quot;أكوردياسquot;، المنصة الخدمية المخصصة لمؤسسات الوساطة المالية، بهدف تسهيل وصول المستشارين الماليين الأوروبيين المحليين والأجانب وشركات التأمين على الحياة الدولية، إلى منتجاتها وحلولها المتميزة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم quot;أكوردياسquot; بتسويق صناديق quot;الإمارات دبي الوطنيquot; المدارة والتي تستثمر ضمن مجموعة واسعة من الصناديق وفئات الأصول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال ديون فيرنوي، رئيس quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;: quot;تعتبر أوروبا واحدة من أكثر أسواق الصناديق تطوراً وتنافسية. وقد دأبت rsquo;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولlsquo; خلال السنوات الماضية، على استكشاف مجموعة متنوعة من الخيارات لدخول السوق الأوروبية، كما قامت بتحديد عدد من القنوات المناسبة للوصول إلى موزعي الأصول والمستشارين الماليين. ولدينا قناعة بأن هذه الاتفاقية ستمكن المستثمرين الدوليين من الوصول إلى صناديقنا المدارة من خلال المنتجات المالية الأفضل من نوعها وحلول المنصات الاستثمارية منخفضة الضرائبquot;.

ويتمثل العامل الأبرز في اجتذاب المستثمرين الدوليين إلى الأسواق العربية في النمو المستمر الذي تشهده المنطقة، والذي يقف وراءه ارتفاع أسعار النفط والغاز والثروة الاقتصادية والتقييمات الحالية الجذابة على مستوى أسواق الأسهم والسندات.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأحدث على مستوى استراتيجية إدارة الصناديق التي وضعتها quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; والرامية إلى زيادة عدد شراكات التوزيع الخارجية، كما تأتي في أعقاب دخولها السوق السنغافورية في عام 2010. وكانت الشركة قد وقعت اتفاقيات مع العديد من شركاء التوزيع العالميين خلال الأشهر الـ 18 الماضية بهدف توفير خدماتها لقاعدة عملائها الدولية المتنامية.

يذكر أن quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; هي شركة مملوكة بالكامل، وذراع إدارة الأصول التابعة لبنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot;، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط. وتزاول الشركة نشاطها وفق قوانين quot;سلطة دبي للخدمات الماليةquot;، وتتخذ من quot;مركز دبي المالي العالميquot; مقراً لعملياتها. وتدير quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; أكثر من 1.6 مليار دولار أمريكي ضمن مجموعة من الصناديق وفئات الأصول. ويشمل ذلك صناديق الأسهم والدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة إلى مجموعة من صناديق المخاطر العالمية البارزة.

من جهته، قال أندرو ويلكينز، الرئيس التنفيذي لشركة quot;أكوردياسquot;: quot;لطالما شكلت الأسواق الصاعدة مصدر اهتمام وجذب للمستثمرين خلال السنوات القليلة الماضية، ويركز وسطاؤنا الماليون حالياً على إيجاد فرص أخرى للنمو لم يتم اكتشافها بعد. وبفضل تركيزها الأكبر على محافظ الدول الغنية بالنفط وقلة تركيزها على المحافظ الاستثمارية الأقل أداءً، قبل تزايد الاضطرابات السياسية مؤخراً، سجلت صناديق الإمارات أداءً جيداً مقارنة بأقرانها وبمعايير السوق. وتوفر هذه الصناديق فرصة مهمة لدخول منطقة تتمتع بإمكانات مشجعة لتحقيق عائدات جيدة على المديين المتوسط والطويل بسبب القلق والتوتر الذي ساد مؤخراً. وعليه، فإننا نرى في هذه الصناديق إضافة قيمة إلى منصتناquot;.

توفر quot;أكوردياسquot;، من خلال منصتها المالية المتخصصة، بنية تحتية قوية ومنفذاً إلى أبرز الشركاء الرائدين في القطاع ومجموعة من أدوات التخطيط المالي المصممة خصيصاً لمساعدة مؤسسات الوساطة المالية على الوصول إلى فهم أفضل لاحتياجات عملائها.

وقد بات الآن بإمكان المستثمرين المحترفين والمؤسسات الاستثمارية الأوروبية الوصول إلى منتجات الصناديق الاستثمارية المدارة من قبل quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; من خلال فرع quot;الإمارات دبي الوطنيquot; في لندن، الذي يزاول نشاطه وفق قوانين quot;هيئة الرقابة الماليةquot; ويعمل كموزع لمنتجات quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;.