أنجزت النهضة للخدمات عشر سنوات متتالية من النمو القياسي، وإحتمال إدراج أسهمها في بورصة لندن قد يرتفع إلى 500 مليون دولار.


دبي: أعلنت شركة النهضة للخدمات إلى بورصة مسقط النتائج المالية المسجلة، وقدمت تفاصيل المبادرة التي صنفت علنياً أكبر فروع الشركة، توباز للطاقة والبحرية، في بورصة لندن للأوراق المالية. وصرح سمير جيمي فانسي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة النهضة للخدمات، في بيانه للمساهمين، بأن الشركة على أعتاب quot;التغيير التحوليquot;، ووصف هذه الفرصة بأنها quot;لحظة البذرةquot;.

وفي بيانه، كتب رئيس مجلس النهضة للخدمات: quot;عند بداية الأزمة الاقتصادية العالمية كتبت لكم بأننا لن نهدر الفرص التي ستتيحها هذه الأزمة، وبالفعل لم نهدر هذه الفرص، وخرجنا من الأزمة باستدامة وتعزيز سمعتنا كما يتوقع أيضاً لقيمة شركة توباز للطاقة والملاحة ليمتد أن تتحقق في سوق تكون فيه الرقابة الفاحصة لأداء الشركة دقيقة ومتشددةquot;.

أنجزت النهضة للخدمات عشر سنوات متتالية من النمو القياسي، واحتمال إدراج أسهمها في بورصة لندن قد يرتفع إلى حوالي 192 مليون ريال (500 مليون دولار أميركي) في الطرح الابتدائي.

وهنا يضيف الفاضل سمير فانسي في البيان: quot;بالنسبة لصفقة الاكتتاب العام الأولي هذه، طلبت منكم أن توكلوا لمجلس الإدارة أن يختار الوقت الأمثل وتأكدوا أننا سنوافق على قيمة ملائمة تعتبر عادلة بالنسبة لمساهمي شركة النهضة للخدمات، وللمستثمرين الجددquot;. ذكر البيان أيضاً، أن هنالك تنظيم لطرح ثانٍ من شأنه أن يوفر quot;مستوى كافياً من تداولات الأسهم الحرة لأسهم شركة توباز للطاقة والملاحة المدرجةquot;.

مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حصدت هذه السنة زيادة في الإيرادات وصلت إلى 5.8 ملايين ريال (15 مليون دولار أميركي) لتصل بذلك إيرادات هذا العام إلى253.4 مليون ريال (658.3 مليون دولار أميركي)، و32.3 مليون ريال (83.9 مليون دولار أميركي) صافي ربح ما بعد الضرائب، والتي ارتفعت هي الأخرى بنسبة 13.3 ٪، كما ارتفعت أرباح العمليات بنسبة 20.2٪.

وقال رئيس مجلس إدارة النهضة سمير فانسي في بيانه السنوي للمساهمين: quot;شركتنا هي طفل وليد لنهضة عمانquot;. وعندما سئل عما يعنيه قال: quot;لقد اكتسبنا مهارات العمل هنا في عمان، كما أننا شحذنا معرفتنا التشغيلية في حقول النفط العمانية، واعتمدنا الممارسات التجارية ذات المستوى العالمي هنا. وعندما أخذنا المهارات والكفاءات التي نملكها إلى الخارج، وجدنا أننا قادرون على المنافسة دوليا، مما منح البيئة التجارية والتنظيمية في عمان شهادة وتوصية كبيرتين.

لذا، فقد قدم لنا هذا البلد منصة تطويرية في الداخل ونجاحاً تنافسياً في الخارج، مع بعض من أفضل الشركات في العالم. وفي هذا الصدد، لا عجب أن تكون توباز مؤهلة ولائقة للدخول في بورصة لندن. انها لحظة خاصة، أن نعرف بأن النهضة للخدمات، الشركة العمانية المدرجة، قد رعرعت الشركة المحتملة FTSE. وإنه إن دل على شيء، فإنما يدل على المدى الذي وصلت إليه النهضة العمانية الحديثةquot;.