دبي: تطلف شركة موارد الخليج للتطوير والاستثمار مشروع لتطوير المقر الرئيسي الجديد لبنك ستاندرد تشارترد في دبي، الذي يعد دلاله على التزام بنك ستاندرد تشارترد تجاه المنطقة وعلى وجه الخصوص دبي. وسيعمل البنك على تأجير نحو 60% من المبنى الذي تصل مساحته إلى 252,000 قدم مربع (23,500 متر مربع)، فيما سيعمل على افتتاح فرع له في الطابق الأرضي على مساحة 4,000 قدم مربع.

وفي هذا السياق، قال محمد سالم المنهالي، الرئيس التنفيذي لشركة موارد الخليج للتطوير والاستثمار: quot;إن الدخول في شراكة مع البنك في تطوير مثل هذا المبنى يعد فخراً لنا. ونحن نعتقد بان مستقبل بناء المباني التجارية سيكون في المباني المصممة وفقاً لاحتياجات العملاء والمستأجرين بعد التشاور معهم كما هو الحال مع بنك ستاندرد تشارترد.quot; وفي تنفيذ هذا المشروع وقعت شركة موارد الخليج للتطوير والاستثمار عقداً مع مشروع الشراكة المشتركة بين شركة هاينز وشركة أبوظبي الوطنية للعقارات لإدارة المشروع.

وسيضم هذا المشروع الفخم الذي تصل تكلفته إلى حوالي 140 مليون دولار أمريكي، عند انجازه على أحدث المرافق المتقدمة والتي تم تصميمها بالتشاور مع البنك والتي ستكون مثالاً واضحاً على البناء والتصميم المسؤول. كما سيغدو المبنى أحد أكثر المباني الصديقة للبيئية في منطقة الشرق الأوسط من خلال اعتماد تقنية توفير الطاقة والمياه في تصميمه.

هذا وتعد موارد الخليج للتطوير والاستثمار، شركة مملوكة لصالح محمد سالم المنهالي وجيم أسبورن، وتركز في نشاطها على تطوير الحلول للمشاريع العقارية التجارية لصالح مختلف الشركات الدولية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. وقد وصلت الشركة حالياً في مراحل متقدمة من مناقشاتها مع عدد من المجموعات البنكية والصناعية بهدف تطوير مباني مقسمة ومصممه وفقاً لاحتياجات هذه المجموعات التي ستقوم بتأجير المباني. ويتم دعم هذه المبادرات بعدد من الصناديق التمويلية السيادية.

ومن خلال شبكتها الواسعة وشركائها، وضعت شركة موارد الخليج للتطوير والاستثمار هدفاً لتطوير نحو مليون قدم مربع من المساحة التجارية الجديدة بحلول نهاية عام 2015.

ومن جانبه قال جيم أسبورن، المدير التنفيذي للعمليات، شركة موارد الخليج للتطوير والاستثمار: quot;لا تكمن فلسفتنا في تطوير المباني ومن ثم بيعها، بل في الاستشارة ومن ثم البناء. ففي عالم يفوق فيه العرض على الطلب، نحن نؤمن بأن المشاورة مع العملاء وبناء وتصميم المباني وفقاً لاحتياجاتهم سيشكل مستقبل تطوير المباني التجارية.quot; وتمكنت الشركة من اكتساب خبرة وسمعة واسعة في السوق من خلال العمل مع شركات دولية مختلفة، وان دخولها في شراكة مع بنك ستاندرد تشارترد يشكل دلاله واضحة على ذلك.