بيروت: يُتوقع أن يُدخل مجلس معايير المحاسبة الدولية(IASB) معايير جديدة لإعداد التقارير المالية والدولية (IFRS) في منتصف سنة 2011. وعليه، سيعلن مجلس الأوراق المالية الأمريكي (SEC) ما إذا كان سيوصي باعتماد هذه المقاييس الجديدة في الشركات المحلية الأميركية. وقال عباس علي ميرزا، شريك في قسم التدقيق المحاسبي في quot;ديلويت الشرق الأوسطquot; ، quot;في حال لم يوصِ مجلس الأوراق المالية الاميركي (SEC) باستخدام التشريعات الجديدة لإعداد التقارير المالية والدولية من الشركات المحلية الأميركية، قد تتأخر عملية إعداد التقارير المحاسبة النهائية على اساس مجموعة موحدة من معايير المحاسبة المعتمدة عالميا quot;.

تندرج مناقشة هذا الموضوع، اضافة إلى مسائل عدة أخرى بارزة، في جدول أعمال قمة المحاسبة العالمية 2011 الذي ستُعقد في دبي بين 21 آذار (مارس) و25 منه. وتجدر الإشارة إلى أن quot;ديلويتquot; ستكون متحدّثا أساسيا في القمة، و يرأس عدد من الشركاء في دلويت ورش عمل ضمن المؤتمر.وأفادت سينتيا كوربي، الشريكة في قسم التدقيق المحاسبي والمختصة في قطاع البناء في quot;ديلويت الشرق الأوسطquot;، و التي تدير حلقة مناقشة الخبراء في قطاع البناء، quot;لن تتناول قمة المحاسبة العالمية 2011 المواضيع المحاسبية العالمية المهمة فحسب، بل ستبحث أيضاً في المسائل الملحة ومستقبل القطاعات الأساسية على غرار قطاع البناء. وتاليا، ستكون القمة حدثاً رئيسيا لتبادل الآ راء حول مستقبل قطاع البناء في الشرق الأوسطquot;.

أما كايتي بريغز، مديرة المؤتمرات في quot;آي آر آر الشرق الأوسطquot;، منظمة القمة، فأضافت، quot;ستضم قمة المحاسبة العالمية متحدثين على غرار فيرونيكا بوول، المديرة العالمية لقسم تقنيات IFRS، وخبراء في المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ، اضافة إلى عدد من المتحدثين الآخرين. وستعرض دراسات حول معايير إعداد التقارير المالية والدولية في دول على غرار سنغافورة والمملكة المتحدة واليابان وأوستراليا والهند وباكستان، علاوةً على تحديثات تقنية حول التغيرات الأخيرة في المجال، بما في ذلك مواضيع مثل لغة XBRL والدمج ومعايير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.