قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم توقيعه اتفاقية قرض في العاصمة الفيتنامية هانوي يقدم بمقتضاها قرضا مقداره اربعة ملايين وثلاثمئة الف دينار كويتي (حوالي 15 مليون دولار) للاسهام في تمويل مشروع تطوير البنى الاساسية الريفية في اقليم هاتين بفيتنام. ووقع اتفاقية القرض نيابة عن فيتنام نائب وزير المالية تران شوان ها في حين وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام هشام الوقيان.


وقال بيان صحافي صادر عن الصندوق ان المشروع يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية الريفية ومكافحة الفقر عن طريف تطوير البنية الاساسية الريفية لحوالي 77 تجمعا سكانيا تعتبر الاشد فقرا في المقاطعات الاحد عشر لاقليم هاتين.واضاف البيان ان المشروع يشمل انشاء وتأهيل حوالي 10 خزانات مائية وسدود صغيرة وحوالي 32 قناة ري حقلية بطول اجمالي 68 كيلومترا وحوالي 6 محطات ضخ اضافة الى حوالي 141 كيلومترا من الطرق الريفية و9 جسور صغيرة وذلك لخدمة 3ر4 ألف هيكتار من الاراضي الزراعية.


واوضح ان المشروع يتضمن كافة الخدمات الاستشارية الهندسية اللازمة لاعداد التصاميم ووثائق المناقصات والاشراف على التنفيذ فضلا عن الدعم المؤسسي لوحدة ادارة تنفيذ المشروع. يذكر ان القرض الحالي يعتبر العاشر الذي يقدمه الصندوق الى جمهورية فيتنام الاشتراكية حيث سبق ان قدم 9 قروض بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 32 مليون دينار (112 مليون دولار) لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات كما قدم معونة فنية واحدة بقيمة 84 ألف دينار لتمويل اعداد دراسة عن قطاع التصنيع الزراعي