وقعت اليوم شركة بروة الخور وشركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز إتفاقية تأجيرية للمجمع السكني للشركة بمنطقة الخور.

الدوحة: وقعت اليوم شركة بروة الخور وشركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز اتفاقية تأجيرية للمجمع السكني للشركة بمنطقة الخور، وهو مشروع سكني طويل المدى سيتم تطويره من قبل شركة بروة الخور. وعند الانتهاء منه بحلول 1 يناير 2004، سيوفر المشروع حوالي 300 شقة و50 فيلا للعاملين بشركة شل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز، التي تشارك في مشروع اللؤلؤة القطري للغاز المسال، تحتاج إلى مجمع سكني يستوعب 620 من موظفي الشركة وفنيها ومشرفيها المسؤولين عن العمليات التشغيلية اليومية بفرع الشركة بمنطقة راس لفان. وقد تم اختيار مشروع أرجوان الذي يحظى بواجهة بحرية متميزة والبالغة تكلفته 30 مليار ريال قطري باعتباره الموقع الأنسب لهذا المجمع لكونه يقع على مقربة من مدينة راس لفان الصناعية وعلى بعد 20 كيلومتر فقط شمالي مدينة الخور. ومن الجدير بالذكر أن المجمع يعد من بين المجمعات السكنية القليلة التي تتمتع بشاطئ خاص يوفر لها واجهة بحرية مميزة.

وأثناء التوقيع على الاتفاقية، صرح السيد/ غانم بن سعد آل سعد، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بروة، بقوله: quot;تهدف بروة دوماً إلى تحقيق أعلى المعايير في الصناعة العقارية، كما ترنو دوماً إلى إقامة والتشجيع على إقامة مجمعات سكنية ومجتمعات عمرانية جديدة خارج الدوحة، ويأتي توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع شركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز متماشياً مع إستراتيجية الشركة التي يدعمها عدد من المشاريع الجديدة التي أعُلن عنها، ومنها منتجع خليج سلوى وبراحة المدينة، ومشاريع أخرى سيتم قريباً الإعلان عنهاquot;.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة صرح السيد/ يوسف الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة بروة الخور، بقوله: quot;إننا في بروة الخور يسعدنا إبرام هذه الاتفاقية مع شركة شل لبناء المجمع السكني للعاملين بالشركة وذلك بعد فوزنا بالمناقصة عالية التنافسية التي تم القيام بها. وإننا على قناعة من أننا سنقوم ببناء هذا المجمع السكني على أكمل وجه نظراً لما نخطط له من تطوير المجمع بمنظور بيئي يتضمن مساحات خضراء واسعة ومرافق ترفيهية تناسب هذا الموقع الخلاب على الساحل. كما أننا نتطلع إلى تشييد هذا المجمع ليناسب العاملين بشركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز وعائلاتهم على أن يتم التسليم النهائي للمشروع خلال أقل من ثلاث سنواتquot;.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بروة الخور قد قامت بتعيين السادة كيو انترناشونال كونسالتنت كاستشاري معماري للمشروع وللقيام أيضا بأعمال إدارة المشروع، ولتقديم الخدمات المتعلقة بالأعمال الهندسية والهيكلية بالمشروع.

ومن جانبه وفي معرض حديثه بهذه المناسبة صرح السيد/ آندي براون، العضو المنتدب لشركة مشروع اللؤلؤة لتسييل الغاز، بقوله: quot;إننا نتطلع إلى تسكين العاملين بالشركة في مجمع شل السكني بالخور، والذي نتوقع أن يضم العديد من الخصائص التصميمية والمرافق عالية الجودة. ولا شك أن موقع المشروع يتيح للمجمع أن يقدم لقاطنيه من موظفي الشركة نمط من الحياة السهلة المريحة التي تلبي كافة احتياجاتهم على مقربة من محل العمل. ولاشك أن المجمع الجديد سيساعد على اجتذاب المزيد من العمالة المهرة والعمالة المؤهلة عالية الخبرة بما يوفره المجمع بمنطقة الخور من بيئة حياة تشعرهم بأنهم في أوطانهمquot;.
وسيضم المجمع السكني لشركة شل بمشروع الأرجوان مباني سكنية راقية لها طابعها المعماري المميز، كما أنه من المقرر أن يضم الموقع مساحات خضراء واسعة تساعد على الاسترخاء والهدوء لزائري المجمع وقاطنيه، كما أن الفيلات الصغيرة، المكونة من ثلاث حجرات نوم، التي يضمها المشروع سيتم تزويدها بحدائق أمامية وخلفية. هذا فضلاً عن خدمات الأمن عالية الجودة التي ستوفر للمجمع من خلال كاميرات المراقبة الأمنية وبوابات الحراسة. ومن بين المرافق الترفيهية بالمشروع حمامات سباحة وملاعب رياضية ومرافق ترفيهية وساحات ألعاب خارجية ونادي مزود بصالة ألعاب وملاعب للاسكواش وصالات مغطاة للعديد من الألعاب، منها لعبة البادمنتون وكرة اليد والبلياردو وتنس الطاولة. كما سيضم المجمع ملاعب للأطفال من مختلف الأعمار. ومن بين العناصر الأخرى التي سيضمها المجمع، مواقف مغطاة ومجمع تجاري صغير ومركز طبي ومطعم ومسجد.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بروة الخور ستقوم بإعداد الوحدات السكنية وتجهيزها للإشغال بالتنسيق مع موردي الأثاث والتجهيزات المنزلية لشركة شل عند تسليم المشروع خلال العام 2014.