الدوحة: أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع يوم الاثنين عن اختيارها مجموعة سوليس للفنادق والمنتجعات لادارة فندق quot;سوليس الدوحةquot; من فئة الخمس نجوم والمقرر اقامته بجوار مركز قطر الوطني للمؤتمرات في المدينة التعليمية. ووقعت مؤسسة قطر اتفاقية في هذا الشأن يوم الاثنين مع مجموعة سوليس وقعها عن المؤسسة المهندس سعد المهندي نائب رئيس مؤسسة قطر للمشاريع الهندسية وعن المجموعة السيد هورست شولز رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي. ومن المقرر افتتاح الفندق مع نهاية العام 2014 ليضم 418 غرفة مع اجنحة رئاسية وملكية خاصة الى جانب ثلاثة مطاعم بسعة 800 مقعد وقاعة احتفالات بمساحة 1600 متر مربع بالاضافة الى اربع قاعات رئيسية وست قاعات للاجتماعات والمناسبات المختلفة.


كما يضم الفندق في اعلى سطحه منتجعا صحيا مجهزا باحدث التجهيزات وعلى مساحة 1500 متر مربع مع حمامات سباحة ومساحة 1300 متر مربع لممارسة الرياضة والترفيه. وسيتم بناء الفندق وفق هندسة معمارية فريدة تعتمد أعلى المعايير البيئية والاستدامة العمرانية. وسيكون quot;سوليس الدوحةquot; من تصميم الشركة الايطالية كينج روزلي. وفي مؤتمر صحفي عقد بالمناسبة قال المهندس سعد المهندي ان مؤسسة قطر وانطلاقا من رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة المؤسسة وتماشيا مع الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030 تخطو اليوم خطوة غير مسبوقة من اجل الاسهام في تطوير صناعة الضيافة في قطر.


واضاف ان قطر اصبحت اليوم دولة رائدة في مجالات متعددة ولا سيما التنمية المستدامة والتعليم والرياضة والبحث العلمي والطاقة واعادة بناء الدولة على اسس المعرفة وكذلك الثروات الطبيعية. واشار الى ان مؤسسة قطر تحتفل اليوم باعلان ولادة شراكة جديدة مع واحدة من اهم علامات الضيافة في العالم وذلك لتطوير فندق quot;سوليس الدوحةquot; الذي سيمثل معلما اخر يضاف الى سجل النهضة المعمارية التي ترعاها مؤسسة قطر وسيساهم في التطور الملحوظ في صناعة السياحة والضيافة في قطر في اطار سعيها الدائم لتحقيق افضل معايير الضيافة المتوفرة في العالم. وأعلن المهندس سعد المهندي ان فندق quot;سوليس الدوحةquot; الذي سيكون مفتوحا للجميع يشكل بداية المؤسسة نحو انشاء مزيد من الفنادق داخل المدينة التعليمية لتأمين احتياجات المؤسسة من استضافة الفعاليات وضيوفها.


وذكر المهندس سعد المهندي ان فندق quot;سوليس الدوحةquot; يأتي أيضا في اطار متطلبات استضافة دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم سنة 2022 حيث ستكون الدولة مع حلول موعد الاستضافة بحاجة الى ما بين 50 الى 70 الف غرفة فندقية وسكنية. كما أوضح ان مؤسسة قطر تقوم في الاساس على الاستثمار في التعليم والبحث العلمي ولكن لديها رؤية لخلق وديعة واستثمارات تعود على المؤسسة بالفائدة لتمويل كل هذه البرامج العلمية والبحثية وتحقيق نوعية عالية المستوى من الخدمات المطلوبة في المدينة التعليمية. واضاف ان رؤية مؤسسة قطر لهذا المشروع لا تتوقف فقط عند الحد الاقتصادي بل تتجاوزه الى النظر في امكانية تطوير التعليم والبحث العلمي الخاص بقطاع الضيافة والسياحة وهذا امر مطروح ويتم دراسة مختلف جوانبه.


وتأسست مجموعة سوليس للفنادق والمنتجعات لتلبية احتياجات واذواق الضيوف الباحثين عن التميز والرقي المصحوب بمستويات غير مسبوقة من الخدمة الشخصية.. ويعتبر السيد هورست شولز الذي يرأس المجموعة من اعلام قطاع الضيافة في العالم بفضل مساهماته في الارتقاء بمعايير جودة الخدمة الى مستويات اعلى باستمرار بحيث ستكون هذه المعايير هي السمة المميزة لفندق سوليس الدوحة. وقال السيد هورست شولز في المؤتمر الصحفي ان quot;سوليس الدوحةquot; هو اول مشروع للمجموعة في الشرق الاوسط ويأتي في اطار استراتيجية الانتشار والتوسع عالميا التي تنتهجها المجموعة. واضاف ان المجموعة ستعمل على توفير اعلى معايير الضيافة لتكون مصدر فخر للمجموعة ولمؤسسة قطر، مؤكدا ان quot;سوليس الدوحةquot; سيكون من الفنادق المميزة في العالم.


كما اشار السيد شولز الى ان فندق quot;سوليس الدوحةquot; سيلعب دورا اخر من ناحية التدريب والتعليم الموجه للطلبة المتخصصين في الضيافة. بدوره قال السيد عبدالعزيز العمادي الرئيس التنفيذي لشركة دوحة لاند للضيافة التابعة لمؤسسة قطر ان مشروع الفندق سيشكل علامة بارزة ضمن صروح المدينة التعليمية وسيساهم بشكل كبير وفعال في دعم وتطوير قطاع الضيافة في قطر. واضاف ان الفندق الجديد يشكل نقطة انطلاق هامة في سبيل تطوير القطاع الفندقي في دولة قطر.