قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رأت الكويت أن سعر برميل الخام مرتفع جداً حالياً، وأرجعت ذلك إلى الإضطرابات في الشرق الأوسط.


الكويت: رأت الكويت العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ان سعر برميل الخام مرتفع جدا حاليا مرجعة ذلك الى الاضطرابات في الشرق الاوسط وزلزال اليابان.

وقال فاروق الزنكي رئيس مؤسسة البترول الكويتية للصحافيين الاثنين quot;بالرغم من اننا نثمن السعر المرتفع، الا ان الاسعار الحالية مرتفعة جدا (..) ونتمنى سعرا يكون طبيعيا اكثرquot;.

واضاف ان quot;السعر الطبيعي للنفط هو بين 90 و100 دولارquot; للبرميل في ظل الظروف الراهنة.

وسجلت اسعار الخام ارتفاعا صباح الاثنين في التعاملات الالكترونية في آسيا ووصل الى اعلى مستوى له منذ ايلول/سبتمبر 2008 بدعم من الارقام الجيدة التي نشرت الاسبوع الماضي حول وضع البطالة في الولايات المتحدة، بحسب محللين.

وربح برميل النفط الخفيف تسليم ايار/مايو في التداولات الصباحية 72 سنتا لصيل الى 108 دولار فيما ارتفع سعر برميل برنت بحر الشمال بمقدار 40 سنتا ليصل الى 119 دولار.

كما رأى الزنكي ان الاضطرابات في المنطقة وتوقف انتاج ليبيا للنفط كانا سببا في ارتفاع الاسعار بنسبة 20%.

ويؤكد مسؤولون في القطاع النفطي الكويتي ان الكويت تحترم حصتها الانتاجية المحددة في اطار quot;اوبكquot; والتي تبلغ 2,2 مليون برميل يوميا، الا انها قادرة على زيادة الانتاج اذا ما طلب منها ذلك.

ولم يستبعد الزنكي في كلمة القاها خلال قمة حول النفط والغاز، استمرار ارتفاع اسعار الخام في حال استمرار الاضطرابات في المنطقة.