إرتفعت أسعار العقارات في بيروت بمعدل سنوي قدره 25% خلال الخمسة أعوام الماضية وذلك حسب ما أعلنته شركة quot;رامكو للإستشارات العقاريةquot;.


دبي: أكد التقرير الذي صدر عن quot;ستاندرد تشارتردquot; المؤسسة المالية العالمية هذا المناخ، ويتوقع أن بيقى الطلب على العقارات قوياً في بيروت كما سينمو الاقتصاد اللبناني بنسبة 5.5 بالمئة لهذا العام ما يجعله من أسرع الاقتصادات نمواً في المنطقة.

ويدعم النمو الاقتصادي هذا من النمو السكاني الذي يفوق حالياً العرض المتاح على السكن المميز. يؤدي الطلب المتزايد على السكن إلى ارتفاع الأسعار والتي تعتبر من أعلى الأسعار في الشرق الأوسط. وأضاف الشعار quot;يعود الفضل لهذا النمو في السوق العقارية في لبنان إلى المستهلك لكن لايزال هنالك نقصاً في الشقق الصغيرة والمتوسطة. يأتي هذا الطلب المتزايد من الشباب اللبناني المنتمي لطبقات المجتمع الغنية والذي يقرر الانفصال عن العائلة والسكن في منزل خاص كما أنه يأتي من اللبنانيين المغتربين العائدين إلى وطنهمquot;.

تقوم شركة داماك العقارية بالتعاون مع lsquo;فيرساتشي هومlsquo; بتطوير lsquo;برج داماكlsquo; أحد الأبراج المتميزة في بيروت. ويقع هذا البرج على واجهة المرسى في منطقة سوليدير في قلب بيروت وهو أول برج سكني يحمل علامة lsquo;فيرساتشي هومlsquo; في المنطقة وعند اكتمال بنائه سيكون له إطلالة رائعة وممتدة على البحر المتوسط. يلقى lsquo;برج داماكlsquo; الاستحسان منذ الآن وقد فاز مؤخراً بـجائزة بلومبرغ الدولية عن فئة quot; أفضل تصميم للأبراج الشاهقة quot;وهي إحدى أرقى الجوائر في قطاع.

وبحسب تقرير صدر مؤخراً عن بنك عودة فإن سوق العقارات في لبنان يختلف عن بعض الأسواق العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي كونه مرتكزاً على النمو الطبيعي بدلاً من المضاربة. كما أوضح التقرير الذي يتحدث عن سوق العقارات اللبنانية أن ارتفاع أسعار العقارات في السنوات الأخيرة قارب إلى حدٍ ما بين أسعار العقارات في لبنان ومعدل الأسعار الإقليمية والعالمية.

وأضاف الشعار: quot;هناك الكثير من الطلب الداخلي غير المعلن بعد على العقارات بعد سنوات من عدم الاستقرار السياسي. ونحن نرى الثقة تعود إلى سوق العقارات. وقد ثبت أن ذلك سيكون دافعاً للمشترين والمستثمرين على حدٍ سواء.quot; إن شركة داماك العقارية تحظى باحترام كبير وتعمل حالياً مع دار التصميم الداخلي الإيطالية فيرساتشي على تقديم أرقى أنماط الحياة في lsquo;برج داماكlsquo; في بيروت.